اتحاد جدة يستعرض عضلاته على أبها ويُعزز تصدره لدوري روشن

time reading iconدقائق القراءة - 2
رومارينيو يقود الاتحاد لهزيمة أبها 8-5-2023 في دوري روشن السعودي - ittihad/twitter
رومارينيو يقود الاتحاد لهزيمة أبها 8-5-2023 في دوري روشن السعودي - ittihad/twitter
دبي -الشرق

استعرض نادي اتحاد جدة عضلاته على ضيفه أبها، عندما هزمه برباعية مع الرأفة، في إحدى مباريات الجولة 26 من دوري روشن السعودي، مساء اليوم الاثنين 8 مايو، ليعزز فريق النمور تصدره لجدول الترتيب برصيد 62 نقطة.

وبات اتحاد جدة بعد نتائج هذه الجولة، على مقربة من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى منذ موسم 2009/2008، حيث تتبقى له 4 مباريات أمام أندية الهلال والباطن والفيحاء والطائي، ويبتعد حالياً عن أقرب ملاحقيه النصر بفارق 5 نقاط واضحة.

كما يتفوق الاتحاد في جدول الترتيب على الشباب الثالث بفارق 9 نقاط، والهلال الرابع بفارق 12 نقطة، علماً بأن للشباب والهلال مباراة مؤجلة.

وتقدم الاتحاد في نتيجة مباراة اليوم أمام أبها عن طريق المهاجم البرازيلي رومارينيو بمساعدة من إيغور كورونادو عند الدقيقة 13.

وواصل إيغور كورونادو تألقه في هذه المباراة بتمهيد كرة الهدف الثاني الذي تكفل بتسجيله النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله عند الدقيقة 18.

وأنهى رومارينيو كل شيء بهدف ثالث حمل توقيعه في الدقيقة 30 بعد تمريرة من الظهير أحمد شراحيلي.

ورغم الانهيار النفسي للاعبي أبها بعد استقبال 3 أهداف، لم يستطع فريق الاتحاد إضافة المزيد من الأهداف على مدار الشوط الثاني، ليضطر المدير الفني نونو سانتو لإجراء 4 تغييرات في غضون 6 دقائق فقط.

وشارك كل من عبد الرحمن العبيد ومحمد عيضه الصيعري وعواد الناشري وعبد العزيز البيشي في الدقائق 82 و87 و88 بدلاً من عمر هوساوي وعبد الرزاق حمدالله وكورونادو ورومارينيو.

وشهدت الدقيقة 92 حصول الاتحاد على ركلة جزاء، ترجمها اللاعب البديل محمد الصيعري لهدف رابع.

وجمدت هذه النتيجة فريق أبها في المركز العاشر بجدول ترتيب دوري روشن عند النقطة 30 بفارق نقطتين عن ضمك الثامن.

وأمام فريق الرائد صاحب المركز ال11 فرصة قوية للصعود للمركز الثامن ومعادلة رصيد نقاط ضمك إذا ما نجح في هزيمة مضيفه التعاون يوم غد الثلاثاء 9 مايو، ضمن نفس المرحلة.

تصنيفات