ماركو أسينسيو وهالاند - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

إيمري أكثر جدية.. أستون فيلا يتخطى ليفربول نحو توقيع أسينسيو

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

اتخذ أستون فيلا خطوة جادة نحو التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الإسباني متعدد الاستخدامات، ماركو أسينسيو، ليتجاوز ليفربول نحو ضم اللاعب في صفقة مجانية.

وينتهي عقد أسينسيو مع ريال مدريد في الشهر المقبل، ولا توجد أي إشارة تُدلل على إمكانية استمراره مع النادي الملكي لسنوات قادمة، حيث ينظر له على أنه خيار لمقاعد البدلاء منذ عامين.

ومَل لاعب ريال مايوركا السابق من الاستمرار في دور البديل، حيث لعب هذا الموسم 14 مباراة من على دكة البدلاء في الدوري الإسباني من أصل 27 مباراة، بالاضافة لمشاركته في 9 مباريات كبديل بمنافسات دوري أبطال أوروبا، مكتفياً بلعب مباراتين فقط كأساسي ضد لايبزيغ وسلتيك غلاسكو خلال دور المجموعات بعدما ضمن الريال التأهل لثمن النهائي.

وارتبط اسم أسينسيو بمجموعة من الأندية الرغبة في التعاقد معه منذ الصيف الماضي، تقدمهم الثنائي الإنجليزي أرسنال وليفربول.

وتصاعدت أنباء اهتمام ليفربول به بسبب بحث يورغن كلوب عن المزيد من الخيارات الهجومية لتعويض رحيل ساديو ماني، نظراً لقدرة أسينسيو على تأدية دور الجناح الأيسر الهجومي وصانع الألعاب.

لكن إدارة الريدز لم تقم بأي خطوة واضحة في مفاوضات التعاقد مع اللاعب، حسب ما ذكرته صحيفة ليفربول إيكو في عددها الصادر نهاية هذا الأسبوع.

أستون فيلا الأقرب لأسينسيو

قالت صحيفة "ماركا" إن أستون فيلا ظهر كمنافس رئيسي في سباق التعاقد مع ماركو أسينسيو بتوصية من مواطنه أوناي إيمري الذي تولى تدريب الفيلانس خلفاً لستيفن جيرارد في أكتوبر الماضي".

أشار المصدر نفسه "لطالما حظى الجناح الدولي الإسباني للنادي الملكي بإعجاب من قبل مدرب ليفربول يورغن كلوب، لكن ليست هناك أي خطوة توضح أن الريدز سيتقدم بطلب التعاقد معه في الميركاتو الصيفي 2023".

وأعير ماركو أسينسيو لنادي إسبانيول في موسم 2016/20155، وتمكن من تسجيل 4 أهداف في 33 مباراة كأساسي، ومباراة واحدة كبديل، ليقرر زين الدين زيدان إعادته لسانتياغو برنابيو.

ومنذ عام 2016 حتى الآن شارك أسينسيو في 187 مباراة في الدوري الإسباني، وكان موسم 2022/2021 هو الأفضل له من الناحية التهديفية، حيث أحرز 10 أهداف في الليغا من 31 مباراة.

وتأتي أخبار اهتمام أستون فيلا بضم أسينسيو، في نفس الفترة التي يقترب فيها المدير الرياضي الإسباني ماتيو أليماني من تولي زمام الأمور في الفيلانس بعد رحيله عن برشلونة قبل نهاية عقده بسنة.