إيفرتون يُهين برايتون بخماسية ويواصل رحلة النجاة من الهبوط

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيفرتون ينتصر على برايتون في الدوري الإنجليزي 8-5-2023 - Reuters
إيفرتون ينتصر على برايتون في الدوري الإنجليزي 8-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أهان نادي إيفرتون مضيفه صاحب المفاجآت السارة هذا الموسم، برايتون، بهزيمته بنتيجة 5/1، في ختام مباريات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الاثنين.

أكد إيفرتون بهذا الفوز العريض جديته الكبيرة في النجاة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، تشامبيونشيب، حيث رفع رصيده لـ 32 نقطة في المركز الـ 17.

وابتعد فريق التوفيز عن آخر 3 مراكز بفارق نقطتين عن ليستر سيتي وليدز يونايتد وبفارق 8 نقاط عن ساوثامبتون الأخير، كما أصبح على بُعد نقطة واحدة عن المركز الـ 16 الذي يحتله فريق نوتنغهام فورست بعد الفوز بنتيجة 3/4 أمام ساوثامبتون.

وأنهى إيفرتون الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة سجل منها عبد الله دوكوري ثنائية في الدقيقتين 1 و29، بينما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 35 بنيران صديقة من الحارس الإنجليزي جيسون ستيل.

حاول المدير الفني لبرايتون، الإيطالي روبرتو دي زيربي، تدارك أموره بإجراء 4 تغييرات متتالية مطلع الشوط الثاني فقام بإشراك كولويل وإنكيسو وإيفان فيرغسون وسولومون مارش.

لكن لاعب الوسط الإنجليزي دوايت مكنيل تمكن من تسجيل الهدف الرابع لإيفرتون في الدقيقة 76، بصناعة النيجيري أليكس إيوبي.

وقلص الأرجنتيني ماك أليستر النتيجة بهدف في الدقيقة 79، كان بمثابة حفظ ماء وجه برايتون، خاصةً بعدما تلقت شباك الفريق هدفاً خامساً في الدقيقة 96 عن طريق دوايت مكنيل بصناعة البلجيكي أمادو أونانا.

وتجمد برايتون الذي فاز على مان يونايتد الأسبوع الماضي، في المركز السابع برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن توتنهام صاحب المركز السادس المؤهل مباشرةً إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ولا تزال آمال برايتون مباراتين مؤجلتين إذا حقق خلالهما نتائج إيجابية قد يكون له نصيب في التواجد القاري على حساب ليفربول أو توتنهام أو أستون فيلا.

تصنيفات