إيفرتون يهرب من منطقة الخطر بفوزه على برينتفورد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو إيفرتون يحتفلون بعد التسجيل أمام برينتفورد - 11 مارس 2023 - REUTERS
لاعبو إيفرتون يحتفلون بعد التسجيل أمام برينتفورد - 11 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

خرج إيفرتون من منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه برينتفورد 1-0، في ملعب غوديسون بارك، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمييرليغ".

وسجل دوايت مكنيل هدف الفوز للتوفيز، بإنهاء رائع بالقدم اليسرى في الدقيقة الأولى بعد تمريرة من عبد الله دوكوري. وأنهى إيفرتون سلسلة برينتفورد دون خسارة التي استمرت لـ12 مباراة في الدوري.

وأهدر أصحاب الأرض العديد من الفرص لزيادة تقدمهم في الشوط الأول، وأضاع مايكل كين فرصة خطيرة برأسه في الدقيقة 15، وبعد 5 دقائق سدد أمادو أونانا بعيداً عن المرمى، بعد أن تصدى حارس برينتفورد دافيد رايا لعرضية أليكس إيوبي.

كما نجح رايا في إبعاد تسديدة إيوبي المفاجئة من مسافة قريبة بعد ركلة ركنية لإيفرتون.

وقال مدرب إيفرتون شون دايتشي "لقد كانت بالتأكيد لعبة من شوطين. كنا أقوياء للغاية في الشوط الأول وصنعنا فرصتين أو 3 فرص ذهبية. ثم في الشوط الثاني جاءوا لنا".

وتابع: "لكن مرونة الفريق آخذة في الازدياد، وعقلية الفريق تنمو أكثر وأحياناً يتعين عليك القتال... قدمنا ​​أداءً منحنا النقاط الثلاث".

لمتابعة أرقام وإحصائيات المباراة

وحرم جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ريكو هنري من التسجيل في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، في مباراة نجح فيها خط دفاع إيفرتون ببراعة في حرمان إيفان توني لاعب برينتفورد من الوقت والمساحة اللازمة للعمل.

وبهذا الانتصار خرج إيفرتون من منطقة الهبوط وصعد إلى المركز 15 برصيد 25 نقطة من 27 مباراة، بينما بقي برينتفورد في المركز التاسع برصيد 38 نقطة من 25 مباراة.

تصنيفات