إيفرتون يخطف تعادلاً ثميناً من تشيلسي في البريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيفرتون يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي 18-3-2023 - Reuters
إيفرتون يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي 18-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

خطف نادي إيفرتون تعادلاً ثميناً من ضيفه تشيلسي بنتيجة 2/2 في الجولة 28 من البريميرليغ، مساء اليوم السبت 18 مارس.

كاد أصحاب الضيافة يخسرون المقابلة بسبب هدف من ركلة جزاء نفذها كاي هافيرتز بنجاح في الدقيقة 76، إلا أن اللاعب الإنجليزي الشاب "إيليس سيمس" أحرز هدف التعديل عند الدقيقة 89 بعد تمريرة حاسمة قدمها له نجم المباراة الأول عبد الله دوكوري.

اضغط هنا للمزيد عن احصائيات وارقام المباراة

انتظر تشيلسي حتى الدقيقة 52 ليفتتح النتيجة عن طريق النجم البرتغالي جواو فيليكس، القادم من أتلتيكو مدريد الإسباني، في الميركاتو الشتوي 2023 على سبيل الإعارة.

ويُعد هذا الهدف هو الأول لجواو فيليكس بعد 6 مباريات متتالية دون صناعة أو تسجيل في جميع المسابقات، والثاني له منذ وصوله لغرب لندن، حيث سبق له هز الشباك في ديربي لندن أمام وست هام يونايتد يوم 11 فبراير الماضي عندما انتهت المباراة بالتعادل 1/1.

رد نجم وسط إيفرتون عبد الله دوكوري بهدف التعادل في الدقيقة 69 بمساعدة من قلب الدفاع الإنجليزي تراكوفسكي، لكن الفرحة لم تدم أكثر من 7 دقائق، حيث تلقت شباك التوفيز لهدف ثان في الدقيقة 76 بركلة جزاء من الألماني كاي هافيرتز.

تحرك المدير الفني لإيفرتون شون دايتش على الفور بإجراء تغييرين لتنشيط الهجوم فقام بإشراك سيمس وميكولينكو في الدقيقتين 79 و84 بدلاً من إدريس غانا غي وشيموس كوليمان.

ولم يحتمل دفاع تشيلسي الضغط الذي مارسه عليه خط هجوم إيفرتون في الدقائق الأخيرة، لتتلقى شباكه لهدف من سيمس الذي راوغ المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي بطريقة فنية مذهلة على خط الـ 18 فور تسلمه تمريرة عبد الله دوكوري، وبعد انفراده بالحارس سدد بكل ثقة بباطن القدم في الشباك.

وتسبب هذا التعادل في تجمد تشيلسي في المركز العاشر برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فولهام الذي خسر في الجولتين الماضيتين من برينتفورد وأرسنال، لكن دون استغلال كبير من جانب البلوز.

أما فريق إيفرتون فلم يبتعد كثيراً عن مناطق الخطر، فقد ظل في المركز الـ 15 برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن وست هام يونايتد صاحب المركز الـ 18 والذي لعب مباراتين أقل من إيفرتون، ولعب مباراة أقل من ليستر سيتي ونوتنغهام فورست الأعلى منه في الجدول بفارق نقطتين ونقطة، ليبقى الصراع مفتوحاً على مصراعيه على البقاء لجولات قادمة.

تصنيفات