إيفرتون يتمسك بآماله في البريميرليغ بخطف نقطة من ملعب ليستر

time reading iconدقائق القراءة - 2
دومينيك كالفيرت ليوين يسجل هدفاً في تعادل إيفرتون 2-2 مع ليستر سيتي في كينغ باور - Eveton/website
دومينيك كالفيرت ليوين يسجل هدفاً في تعادل إيفرتون 2-2 مع ليستر سيتي في كينغ باور - Eveton/website
دبي -محمود ماهر

أظهر نادي إيفرتون تمسكاً كبيراً بآماله في البقاء ضمن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حين فرض التعادل الإيجابي 2/2 على مضيفه نادي ليستر سيتي في ختام الجولة 34 من البريميرليغ مساء اليوم الاثنين.

ورفع إيفرتون رصيده لـ 29 نقطة بعد هذا التعادل الصعب، ليقلص فارق النقاط بينه وبين ليدز يونايتد ونوتنغهام فورست إلى نقطة واحدة، ويواصل منافستهم جنباً إلى جنب ليستر سيتي على تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

ولم يهبط إيفرتون إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي أو كما تعرف في وسائل الإعلام المحلية (دوري الدرجة الأولى) منذ 69 سنة، ويسعى الفريق لإنجاز مهمة البقاء خلال الأربع جولات المتبقية من الموسم، تحت قيادة مدربه العنيد شون دايش، الذي كان قد تولى المسؤولية خلفاً لفرانك لامبارد في 23 فبراير الماضي.

جيمس ماديسون يُضيع الفوز

تقدم الهداف الإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين بالهدف الأول لصالح إيفرتون عند الدقيقة 15 إثر ركلة جزاء، لكن رفاق جيمي فاردي استطاعوا تسجيل التعادل عند الدقيقة 22 بواسطة اللاعب كاغلار سوينكو بعد تمريرة من المدافع كثير الأخطاء فوت فايس.

ولم تمر سوى 10 دقائق بعد التعادل، وسجل الهداف التاريخي للثعالب الزرقاء، جيمي فاردي، هدف تقدم ليستر عند الدقيقة 33، بمساعدة من نجم الوسط جيمس ماديسون.

وشهدت الدقيقة 42 مراوغة رهيبة من جيمي فاردي للمدافع مايكل كين داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد من فوق حارس المرمى، لكن كرته الخادعة ارتطمت في العارضة الأفقية وخرجت بشكل غريب!.

ورد إيفرتون بهجمة مرتدة نموذجية بعد هذه اللعبة في الدقيقة 43، انتهت بتمريرة عرضية من الجهة اليسرى نحو كالفيرت ليوين الذي سدد كرة سيئة افتقدت للقوة والدقة من داخل منطقة الستة ياردات، أبعدها الحارس بقدمه خارج المنطقة.

وبعد احتساب الحكم لأكثر من 8 دقائق كوقت مُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، اُحتسبت ركلة جزاء بداعي لمس الكرة باليد من مايكل كين، إلا أن جيمس ماديسون أهدر فرصة التقدم بالهدف الثالث، بتسديدة سيئة لركلة الجزاء في منتصف المرمى تفطن لها الحارس جوردان بيكفورد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط في الدقيقة 10 من الوقت الضائع.

وقبل مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، نجح إيفرتون في تسجيل هدف التعادل 2/2 بواسطة تسديدة للنجم النيجيري أليكس إيوبي من داخل منطقة الجزاء.

وتلقى كالفيرت ليوين كرة عرضية من الجهة اليسرى حاول تمريرها بالرأس، لكن المدافع فايس سبقه ليشتتها بالخطأ لتهبط أمام أليكس إيوبي الذي سدد على الفور على أقصى يمين الحارس.

وعرفت الدقائق المتبقية من الشوط الثاني إثارة غير عادية وسط كفاح كلا الفريقين لتسجيل هدف الفوز للابتعاد في صراع البقاء عن نوتنغهام فورست وليدز يونايتد.

وسيطر اللعب المفتوح على أداء الفريقين دون أي تحفظ في الخطوط الخلفية، غير أن محاولاتهما بأت بالفشل بسبب التعجل في إنهاء الفرص أمام المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2/2 دون استغلال منهما لخسائر وست هام وليدز يونايتد ونوتنغهام فورست في هذه الجولة أمام أندية كريستال بالاس وبورنموث وبرايتون - على الترتيب -.

تصنيفات