إيطاليا تطلب من البرازيل حبس نجم ميلان السابق

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي روبينيو لاعب ميلان السابق يحتفل بعد التسجيل ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2013 - reuters
البرازيلي روبينيو لاعب ميلان السابق يحتفل بعد التسجيل ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2013 - reuters
دبي-الشرق

كشف موقع "UOL" الإخباري البرازيلي، أن الحكومة الإيطالية طلبت من البرازيل تنفيذ عقوبة السجن لمدة 9 سنوات، التي صدرت بحق مهاجم ميلان السابق روبينيو.

وأدانت المحاكم الإيطالية روبينيو وصديقه ريكاردو فالكو بتهمة اغتصاب امرأة ألبانية تبلغ من العمر 23 عاماً في ميلانو في 22 يناير 2013.

وجاء الحكم الأولي في 23 نوفمبر 2017، عندما كان مهاجم الروسونيري السابق في البرازيل، وهي دولة لا تسلم مواطنيها إلى دولة أجنبية، وأيدت المحكمة العليا الإيطالية الحكم.

وحسب الموقع، فقد وقع وزير العدل كارلو نورديو في 24 يناير الماضي أمراً يطالب فيه السلطات القضائية البرازيلية بتنفيذ عقوبة السجن لمدة 9 سنوات بحق روبينيو.

وقالت السلطات الإيطالية في طلبها "نطلب إحالة القضية إلى السلطة القضائية البرازيلية المختصة بحيث تسمح، وفقاً للقانون البرازيلي، بتنفيذ عقوبة السجن لمدة 9 سنوات التي فرضت على روبسون دي سوزا (روبينيو) بموجب الحكم الصادر عن محكمة ميلانو في 23 نوفمبر 2017".

وطلبت الحكومة الإيطالية من البرازيل تسليم لاعب ميلان السابق في سبتمبر 2022، لكن تم رفض الطلب، عملاً بالمادة 5 من الدستور البرازيلي، التي تمنع تسليم أي مواطن برازيلي إلى دولة أجنبية.

وأصدرت الشرطة الإيطالية لاحقاً مقتطفات مختلفة من المحادثات النصية التي أجريت بين روبينيو وأصدقائه في الأيام التي أعقبت الحادثة في يناير 2013، بما في ذلك مقتطفات قال فيها مهاجم ميلان آنذاك: "أنا أضحك لأنني لم أكن أهتم كثيراً، كانت المرأة كذلك ثملة تماماً، وليس لديها أي فكرة عما حدث".

تصنيفات