مدرب مانشستر يونايتد إيرك تين هاج يصافح راشفورد بعد تسجيله لهدف الفوز أمام ولفرهامبتون - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

إيرك تين هاج: راشفورد أجاب على الانتقادات في الملعب

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد "إيرك تين هاج" بردة الفعل الاحترافية التي تعامل بها المهاجم الدولي الإنجليزي "ماركوس راشفورد" مع قرار استبعاده من التشكيل الأساسي للفريق أمام ولفرهامبتون، عصر اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، في الجولة الـ 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر تين هاج مُعاقبة راشفورد بالاستبعاد عن التشكيل الأساسي أمام ولفرهامبتون بسبب تأخره عن حضور الاجتماع الذي سبق اللقاء، لكن ذلك لم يُؤثر على اللاعب بالسلب، ودفعه نحو الرد على النقد الذي تعرض له بتسجيل هدف الفوز الوحيد وتهديد مرمى الخصم بالعديد من الكرات الخطيرة.

وقال المدرب الهولندي لمراسل قناة بي إن سبورتس في ملعب المولينو "راشفورد قدم المطلوب منه بعد مشاركته كبديل، ما فعله أفضل إجابة منه على أي انتقاد. ماذا حدث بيني وبينه قبل المباراة؟ هذا أمر سيبقى داخلي، لا يمكنني أن أدلي بتعليق".

وأضاف تين هاج "صنعنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الأول، وأليخاندرو جارناتشو قدم عملاً كبيرًا قبل أن نقرر إخراجه مطلع الشوط الثاني لأننا كنا بحاجة لتنشيط خط الهجوم بماركوس راشفورد".

وواصل "إذا كان لديك لاعب يمكنه استغلال الفرص وتسجيل الأهداف فيجب أن تقحمه كي يحاول تغيير النتيجة، لكن الهدف ليس الشيء الوحيد الذي قدمه، لكنه قدم مستوى رائع في عدة جوانب ولم يتوقف عن العمل وسجل هدف ثان لكنه ألغي".

وأبدى تين هاج اعجابه بالتشكيلة التي خاض بها المباراة، قائلاً "بالنسبة لي هذه التشكيلة الأمثل، يمكننا أن نلعب بشكل جيد جدًا بهذه التوليفة من اللاعبين، كنا جيدين خلال الشوط الأول لكننا لم نسجل، لهذا عززنا خط الهجوم براشفورد وأكملنا عملنا، المستوى جيد وسنواصل على ذلك بكل تأكيد".

وبات مانشستر يونايتد على بُعد 4 نقاط فقط من مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بفضل تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية أمام أندية فولهام ونوتنجهام فورست وولفرهامبتون، مستفيدًا من سقوط مانشستر سيتي في الخسارة أمام برينتفورد ثم التعادل مع إيفرتون.

وبإمكان مانشستر يونايتد الإطاحة بنيوكاسل يونايتد من المركز الثالث بفارق نقطة، إذا ما حقق الفوز على ليدز يونايتد في اللقاء المؤجل منذ الجولة 8 بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.