إيتو يعتذر عن ضربه جزائرياً.. ويشكو "مضايقات يومية" للكاميرون

time reading iconدقائق القراءة - 2
صامويل إيتو (وسط الصورة) رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم - 10 ديمسبر 2021 - AFP
صامويل إيتو (وسط الصورة) رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم - 10 ديمسبر 2021 - AFP
دبي- الشرق

قدّم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، اعتذاراً عن ضربه الـ"يوتيوبر" الجزائري سعيد ماموني، مستنكراً في الوقت ذاته "مضايقات" تعرّض لها من جزائريين.

إيتو ضرب ماموني في ساحة ملعب "974" إثر المباراة بين البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم الاثنين، بعدما طرح أسئلة عليه بشأن تكلفة شرائه حكماً، في إشارة إلى الحكم الغامبي باكاري غاساما، الذي أدار مباراة الإياب بين الكاميرون والجزائر المؤهلة لكأس العالم، في 29 مارس الماضي، وانتهت بفوز الكاميرون 2-1 بعد وقت إضافي، علماً أن الجزائر فازت في مباراة الذهاب 1-0. وشكت الجزائر آنذاك من "فضيحة" تحكيمية، نتيجة قرارات اعتبرتها "مجحفة" بحقها.

ووَرَدَ في بيان نشره إيتو على "تويتر": "حصل شجار عنيف ضد شخص يدعم الجزائر كما يبدو. أشعر بأسف شديد لأنني فقدت أعصابي وردّ فعلي بطريقة لا تتوافق مع شخصيتي. أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف".

وشكا تعرّضه لمضايقات من مشجعين جزائريين، منذ إقصاء منتخب بلادهم ضد الكاميرون خلال تصفيات كأس العالم. وكتب في بيانه: "أتعهّد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المتواصلة والمضايقات اليومية لبعض المشجعين الجزائريين. أنا هدف لشتائم ومزاعم بلا أساس عن غش. خلال المونديال، تعرّض مشجعون كاميرونيون لمضايقات وازعاج من جزائريين بشأن الأمر ذاته".

وذكّر بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حسم الأمر لمصلحة الكاميرون، بعدما قدّم الاتحاد الجزائري استئنافاً في هذا الصدد. وتابع: "رُفضت كل الطعون التي قدّمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمام المحاكم المختصة. وبالتالي، أطلب من السلطات الجزائرية والاتحاد الجزائري الشقيق، تحمّل مسؤولياتهما لإنهاء هذا المناخ السيء، قبل أن تحدث مأساة أكثر خطورة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات