إنفانتينو يصل الجزائر لتدشين ملعب نيلسون مانديلا وحضور "الشان"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو - REUTERS
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو - REUTERS
دبي-الشرق

حل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" بالعاصمة الجزائرية، من أجل المشاركة في تدشين الملعب الجديد في منطقة براقي والذي تم تسميته على اسم الزعيم الجنوب إفريقي "نيلسون مانديلا"، وهذا تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وبحضور رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.

وسيكون إنفانتينو حاضراً في حفل افتتاح كأس إفريقيا للمحليين التي تنطلق غداً بالجزائر وتدوم حتى الرابع من فبراير، وبعد تدشين ملعب "نيلسون مانديلا" الجديد قال إنفانتينو :"أنا سعيد بوصولي إلى الجزائر العاصمة من أجل المشاركة في تدشين ملعب نيلسون مانديلا الجديد، وأيضاً حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للمحليين هي لحظة مهمة لكرة القدم الإفريقية، شكراً للجميع..1، 2، 3 تحيا الجزائر".

ويأتي تدشين ملعب "نيلسون مانديلا" الجديد والذي يتسع لأزيد من 40 ألف مشجع مع انطلاق كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين الجمعة في العاصمة الجزائر بلقاء الجزائر وليبيا على نفس الملعب، على أن تقام بعدها المباراة الثانية بين إثيوبيا لحساب المجموعة الأولى.

أما مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات جمهورية الكونغو وأوغندا وكوت ديفوار والسنغال فستُلعب في مدينة عنابة شرق الجزائر على ملعب 19 ماي الذي أُعيد تجديده بشكل كامل تحسباً لهذه التظاهرة الإفريقية.

أما المجموعة الثالثة تضم المغرب الذي أكد في بيان رسمي سابق تعذر وصوله إلى الجزائر بسبب عدم وجود خط جوي مباشر، بالإضافة إلى كل من السودان ومدغشقر وغانا وستلعب مباريات هذه المجموعة على ملعب الشهيد حملاوي في مدينة قسنطينة شرق الجزائر العاصمة.

فيما يستضيف ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران غرب العاصمة الجزائرية مباريات المجموعة الرابعة والتي تضم 4 منتخبات وهي مالي وأنغولا والكاميرون والكونغو.

تصنيفات