إنجلترا تضع إيطاليا في خطر توديع تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين يقود إنجلترا لهزيمة إيطاليا في تصفيات يورو 2024 - Reuters
هاري كين يقود إنجلترا لهزيمة إيطاليا في تصفيات يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

فاز منتخب إنجلترا على منتخب إيطاليا بنتيجة 3-1 في إطار مباريات الجولة 8 من تصفيات يورو 2024، مساء اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، على ملعب ويمبلي، ليؤكد تأهله الرسمي إلى البطولة المقرر إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.

وأكدت المنتخب الإنجليزي بهذا الفوز ترشحه المباشر برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط عن أوكرانيا الثانية والتي لعبت 7 مباريات، بينما تراجعت حظوظ المنتخب الإيطالي (حامل اللقب) للتأهل بالتقهقر إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط من خسارتين وتعادل و3 انتصارات من 6 مباريات.

تقدم منتخب إيطاليا بهدف أول في الدقيقة 15 بواسطة مهاجم نادي أتالانتا جيانلوكا سكاماكا بعد تمريرة من الظهير الأيمن جيوفاني دي لورينزو، لكن سرعان ما أحرز الإنجليز هدف التعديل في الدقيقة 32 من ركلة جزاء نفذها هاري كين بنجاح، لينهي الشوط الأول بنتيجة التعادل 1-1.

في بداية الشوط الثاني، تمكن المنتخب الإنجليزي من التقدم 1/2 بفضل تمريرة حاسمة قدمها نجم ريال مدريد جود بيلينغهام للاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في الدقيقة 57 ليُحرز منها الهدف الثاني.

تحرك بعدها المدير الفني للمنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بإجراء ثلاث تغييرات متتالية لاستعادة زمام الأمور وتعديل النتيجة فقام بإشراك أليساندرو باستوني وفيديريكو ديماركو ومويز كين في الدقيقة 63 بدلاً من فرانشيسكو أتشيربي وأودوغي وسكاماكا.

وبدلاً من تسجيل هدف التعادل، استقبلت شباك إيطاليا هدفاً ثالثاً حمل توقيع الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي هاري كين في الدقيقة 77 بعد دقائق من مشاركة جوردان هندرسون بدلاً من كالفين فيليس في تشكيلة الأسود الثلاثة.

وسعى منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز بأي ثمن في مباراة الليلة من أجل رد الاعتبار من إيطاليا التي هزمتها في نهائي يورو 2020 على ملعب ويمبلي في صيف 2021 بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

تصنيفات