إنتر ينتزع شارة القيادة من شكرينيار قبل ديربي ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميلان شكرينيار يرتدي شارة قيادة فريق إنتر في مواجهة نابولي في الدوري الإيطالي - 4 يناير 2023 - REUTERS
ميلان شكرينيار يرتدي شارة قيادة فريق إنتر في مواجهة نابولي في الدوري الإيطالي - 4 يناير 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

لم يعد السلوفاكي ميلان شكرينيار قائداً لفريق إنتر ميلان بعد الآن، هذا ما أكده مدرب الفريق سيموني إنزاغي عشية مواجهة ميلان في الديربي، لحساب الجولة 21 من الدوري الإيطالي.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي يستعد فيه اللاعب الدولي السلوفاكي لمغادرة إنتر بالمجان في نهاية الموسم.

وارتبط اسم شكرينيار، الذي خاض ما يقرب من 250 مباراة مع إنتر ميلان منذ انضمامه في 2017، بالانتقال في يناير الماضي إلى باريس سان جيرمان، لكن الناديين لم يتوصلا لاتفاق قبل إغلاق سوق الانتقالات يوم الثلاثاء.

وبحسب التقاير، فقد رفض إنتر العروض التي تزيد عن 50 مليون يورو العام الماضي، لكنه سيخسر الآن اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً مجاناً في نهاية الموسم.

وقال إنزاغي للصحفيين قبل مباراة الديربي يوم الأحد "لا أحكم على اختياراته، لكنني أحكم على الرجل واللاعب. إنه رجل رائع، يعمل بشكل جيد للغاية كل يوم. من المحتمل أن يكون لاعباً أساسياً في المباراة".

وتابع "فيما يتعلق بشارة القيادة، لدينا تسلسل هرمي. وبسبب ما حدث، لن يكون شكرينيار قائد الفريق بعد الآن، ولكن تمت مناقشته بهدوء مع النادي واللاعب".

وكشف المدرب الإيطالي أن "القائد هو سمير هاندانوفيتش، ثم هناك آخرون مثل مارسيلو بروزوفيتش ولاوتارو مارتينيز".

ويحتل إنتر المركز الثاني في الترتيب بفارق 13 نقطة عن نابولي المتصدر، بينما يحتل ميلان المركز الخامس بفارق نقطتين عن غريمه في المدينة.

ولم يحقق ميلان الفوز في آخر 4 مباريات في الدوري، وخسر 3-0 أمام إنتر في كأس السوبر الإيطالي، لكن إنزاغي لا يأخذ الأمور باستخفاف ضد أبطال الدوري.

وقال: "حسناً، من الواضح أن الديربي كله قصص في حد ذاته. في آخر عام ونصف العام، لعبنا الكثير، 6 مرات. مباريات الكأس سمحت لنا بالفوز بكأسين مهمين، وكانت مباريات الدوري مخيبة للآمال".

وفاز ميلان في آخر مباراتين في الديربي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ضد إنتر ويتطلع إلى جعلها 3 انتصارات متتالية لأول مرة منذ تحقيقه 4 انتصارات متتالية في الدوري بين عامي 2002 و2004.

وأضاف إنزاغي "الديربي مباريات خاصة. ميلان في لحظة غير إيجابية، لكننا نتحدث عن بطل إيطاليا الذي وصل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد فترة طويلة".

وتابع: "لديهم جودة وأنا أحترمها كثيراً، نعلم أننا سنجدها في لحظة معينة.. سنحتاج إلى الكثير من الجري والتصميم، إلى جانب الكثير من التركيز".

تصنيفات