لاعبو إنتر ميلان يحتلفون بالفوز على نابولي -4 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

إنتر ميلان يكسر سلسلة اللاهزيمة لنابولي ويشعل صدارة الكالتشيو

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

كسر إنتر ميلان سلسلة اللاهزيمة لنادي نابولي، بفوزه عليه بهدف نظيف في الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي على ملعب "جيوزيبي مياتزا" يوم الأربعاء، بحضور أكثر من 80 ألف متفرج.

وأشعل إنتر ميلان منافسات الدوري الايطالي بعد أن أطاح المتصدر، وصعد للمركز الثالث برصيد 33 نقطة، وقدم هدية لغريمه ميلان الذي باتت تفصله 5 نقاط فقط عن المتصدر نابولي صاحب الـ41 نقطة.

وسجل الهداف البوسني إيدين دزيكو هدف فوز الإنتر من رأسية رائعة في الدقيقة 55 من عمر المباراة، ليسجل للجولة الثالثة على التواصل ويصل لهدفه السابع هذا الموسم في الكالتشيو.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

أفضلية الإنتر

نجح إنتر ميلان خلال الشوط الأول في إيقاف مفاتيح لعب نابولي خصوصا الثنائي الهجومي كفارا وفيكتور وسيمين، في وقت اعتمد على الكرات الطولية والسرعة في المرتدات.

سنحت فرصتين مبكرتين لإنتر عبر ماركو باريلا وفيدريكو ديماركو في الدقيقتين الثالثة والخامسة.

وشهدت الدقيقة 26 أبرز وأخطر فرصة في الشوط الأول للنيراتزوري. بدأت الهجمة من المدافع اليساندرو باستوني وانتهت بتسديدة من ماتيو دارميان ذهبت فوق مرمى نادي نابولي.

وجدد إنتر ميلان خطورته بعد تمريرة مميزة بالكعب من باريلا في إتجاه روميلو لوكاكو الذي سدد بقوة فوق المرمى.

أول رد من نابولي كان في الدقيقة 29 بتسديدة عبر لاعبه البولندي بيوتر زيلينسكي لكنها مرت بعيدة عن مرمى أندريه أونانا.

دجيكو يسجل وأونانا يُنقذ

واصل إنتر ضغطه مع بدايات الشوط الثاني. وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 55 برأسية متقنة من المهاجم البوسني إيدين دزيكو مستغلاً عرضية رائعة من الظهير ديماركو.

بعد الهدف، ضغط نابولي لإدراك التعادل لكن دفاعات إنتر تماسكت بصلابة.

لم تظهر خطورة نابولي إلا عند الدقيقة 89 حين أنقذ الحارس الكاميروني أندريه أونانا ببراعة كبيرة تسديدة البديل جياكومو راسبادوري، ليمنح فريقه نقاط الفوز ويشعل المنافسة على صدارة الدوري.