إلياز.. نجل زيدان الأصغر يظهر في تدريبات ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلياس زيدان يتدرب مع الفريق الأول لريال مدريد  - twitter/@realmadriden
إلياس زيدان يتدرب مع الفريق الأول لريال مدريد - twitter/@realmadriden
دبي-الشرق

أصبح إلياز زيدان رابع لاعب من أبناء الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان يشارك في تدريبات الفريق الأول للنادي الملكي، الاثنين.

ورغم أن إلياز شارك في تدريبات الريال في ديسمبر الماضي، إلا أن ذلك تزامن مع إقامة منافسات كأس العالم في قطر، حيث قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استدعاء اللاعب ضمن مجموعة الشباب واللاعبين الذين لم يشاركوا في الحدث العالمي.

ويسير إلياز، البالغ عمره 17 عاماً، على خطى أشقائه الثلاثة الآخرين.

وشارك الشقيق الأكبر إنزو مع الفريق الأول للريال في شهر سبتمبر من عام 2011 تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو وكان عمره وقتها 16 عاماً فقط.

وبدأ إنزو مسيرته مع الفريق الأول عام 2016 بهدف في شباك كولتورال، وكان ضمن الفريق المتوج بدوري الأبطال في نفس العام تحت اشراف والده زين الدين. ويلعب حالياً في الدرجة الثالثة بإسبانيا.

ثاني الأشقاء الحارس لوكا زيدان، الذي يلعب حالياً مع نادي إيبار، تدرج في أكاديمية ريال مدريد "لا فابريكا" وهو أكثر من قضى وقتاً من أبناء زيزو مع الفريق الأول، حيث كان الحارس الثالث وكان واحداً من الكتيبة المتوجة بدوري الأبطال في كييف عام 2018 تحت قيادة والده أيضاً.

أما ثالث أبناء زيدان "تيو" فيلعب حالياً في الفريق الرديف لريال مدريد "الكاستيا" تحت اشراف راؤول غونزاليس، ويلعب كمحور ارتكاز وسبق له التدرب مع الفريق الأول للمرة الأولى في عام 2019.

وكان إلياس، الذي يلعب في محور الدفاع، ضمن المنتخب الفرنسي للناشئين تحت 17 عاماً الذي توّج ببطولة أوروبا العام الماضي.