إلغاء إيقاف روميلو لوكاكو في بادرة مناهضة للعنصرية بإيطاليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
روميلو لوكاكو يتلقى بطاقة حمراء خلال المباراة بين إنتر ميلان ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 4 أبريل 2023 - AFP
روميلو لوكاكو يتلقى بطاقة حمراء خلال المباراة بين إنتر ميلان ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا - 4 أبريل 2023 - AFP
روما-أ ف ب

رفع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم السبت، عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، المفروضة على البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، بعد ردّ فعله إثر تعرّضه لإساءة عنصرية عقب طرده في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس، الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وسيتمكّن لوكاكو من خوض مباراة الإياب، المقررة الأربعاء المقبل.

وطُرد لوكاكو بعد نيله بطاقة صفراء ثانية، لاحتفاله بهدف أمام جمهور يوفنتوس، بعد تسجيله ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، ضمنت لإنتر التعادل 1-1، عندما وضع أصبعه على فمه وطلب من مشجعي يوفنتوس "الصمت".

وقال غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بعد إلغاء العقوبة: "مبدأ محاربة كل أشكال العنصرية يشكّل أحد المبادئ التأسيسية للنظام الرياضي".

وأضاف أن لوكاكو "كان هدفاً، في مناسبات عدة، لكراهية وتمييز عنصري خطر ومتكرر وبغيض، على مستوى يمكن أن يبرّر سلوكاً غير قانوني".

لوكاكو (29 عاماً) رحّب بقرار الاتحاد، قائلاً: "أنا سعيد حقاً بهذا القرار الصادر عن رئيس الاتحاد، الذي أظهر حساسية كبيرة إزاء الموقف، وأن ثمة إرادة لمحاربة العنصرية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات