إطلاق اسم ميسي على مقرّ تدريب المنتخب الأرجنتيني

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي ورئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا خلال إطلاق اسم ميسي على مقرّ تدريب المنتخب - 25 مارس 2023 - Twitter/@Argentina
ليونيل ميسي ورئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا خلال إطلاق اسم ميسي على مقرّ تدريب المنتخب - 25 مارس 2023 - Twitter/@Argentina
بوينوس آيرس-رويترز

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم السبت، إطلاق اسم ليونيل ميسي على مقرّ التدريب الخاص بالمنتخب الأرجنتيني، تقديراً لمسيرته ودوره في إحراز كأس العالم 2022.

وكتب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا على "تويتر"، أن مقرّ كاسا دي إيزيزا في بوينوس آيرس، حيث يتدرب المنتخب، سيُعرف الآن باسم ليونيل أندريس ميسي "تكريماً لأفضل لاعب في العالم". وأضاف خلال احتفال في هذا الصدد، حضره لاعبون أرجنتينيون حاليون وسابقون: "مرحباً بكم في منزل بطل العالم".

ساهم ميسي في إنهاء انتظار الأرجنتين 36 عاماً، وقاد المنتخب للفوز على فرنسا في نهائي مونديال 2022.

وقال ميسي (35 عاماً) بعد الكشف عن اللوحة التي تحمل اسمه: "أشعر بسعادة بالغة. هذا التكريم خاص جداً جداً. تسمية (المنشأة) ليونيل أندريس ميسي، هو أمر جميل جداً".

نال ميسي جائزة "الكرة الذهبية" 7 مرات، وأحرز لقب كوبا أميركا مع الأرجنتين، و11 لقباً في الدوري مع برشلونة وباريس سان جيرمان، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع النادي الكاتالوني، إضافة إلى ألقاب أخرى.

وسجل ميسي هدفه الرقم 800 في مسيرته، خلال فوز الأرجنتين على بنما 2-0 في مباراة ودية الخميس الماضي. وسيقود المنتخب مجدداً في مباراة ودية أمام كوراكاو الثلاثاء.

تصنيفات