إصابة نيمار تثير الذعر في البرازيل.. وسط توقعات بحدوث الأسوأ

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي نيمار يصرخ من الألم بعد تعرضه للإصابة أمام أوروغواي  - reuters
البرازيلي نيمار يصرخ من الألم بعد تعرضه للإصابة أمام أوروغواي - reuters
دبي-الشرق

تعرض البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب الهلال السعودي لإصابة جديدة أدت إلى خروجه على نقالة في آخر دقائق الشوط الأول لمباراة أوروغواي والبرازيل ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لمنطقة أميركا الجنوبية.

وتعرض نيمار للإصابة في الركبة بعد خطأ من لاعب أوروغواي دي لا كروز، وتأكدت صعوبة ما تعرض له بعدما قام المدرب دينيز بمناداة ريتشارليسون على الفور لتعويض نيمار.

وغطى لاعب الهلال السعودي وجهه ولكن إيماءات زملائه كانت مقلقة، وبعد خروجه من الملعب بمساعدة الخدمات الطبية، حاول نيمار الدخول إلى نفق غرفة خلع الملابس سيراً على الأقدام، لكن علامات الألم كانت واضحة عليه حيث كان يعرج.

وبحسب تقارير في البرازيل فإن الفحص الأولي أشار إلى أن نيمار يعاني من التواء خطير في الركبة لكن الأمر قد يكون أسوأ بكثير.

ومن المنتظر أن يقوم أطباء الاتحاد البرازيلي بإجراء المزيد من الاختبارات على نيمار لمعرفة مدى تأثر أربطة الركبة اليسرى، وبالتالي قد تكون الإصابة أكثر خطورة.

وفضل الطبيب البرازيلي رودريغو لاسمار توخي الحذر في تقييم حالة اللاعب نيمار: "قد يكون التواءً كبيراً، حالياً أجرينا جميع الاختبارات، ستكون الـ 24 ساعة المقبلة مهمة لمعرفة كيفية تفاعل الركبة والتورم الموجود".

أول إصابة في الركبة في مسيرة نيمار

لم يسبق للنجم البرازيلي نيمار التعرض لأي إصابة في ركبته، إذ عانى سابقاً من آلام في عضلات الفخذ الرباعية وأوتار الركبة والكاحلين والأضلاع والظهر، ولكن لم يتعرض من قبل لإصابة في المكان الذي دفعه لمغادرة مواجهة أوروغواي.

ولم يتمكن نيمار من اللعب لمدة 424 يوماً منذ عام 2020 بسبب الإصابات.

من جانبه أكد كاسيميرو لاعب البرازيل أنه لم يتمكن من رؤية زميله (نيمار) في غرفة تبديل الملابس في نهاية المباراة، لكنه يأمل أن لا تكون الإصابة خطيرة حيث قال: "إنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا، لدينا عاطفة هائلة له".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات