إشبيلية يُفسد ليلة مانشستر يونايتد في ذهاب ربع نهائي يوروباليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيبة أمل دافيد دي خيا بعد تسجيل مالاسيا وماغواير لهدفين بالخطأ أمام إشبيلية - Reuters
خيبة أمل دافيد دي خيا بعد تسجيل مالاسيا وماغواير لهدفين بالخطأ أمام إشبيلية - Reuters
دبي -محمود ماهر

أفسد إشبيلية ليلة مانشستر يونايتد الإنجليزي باسقاطه في فخ التعادل الإيجابي 2/2، بعد أن كان متأخراً بهدفين دون رد في أول 20 دقيقة من المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الخميس 13 أبريل، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

بدا في مستهل اللقاء أن مانشستر يونايتد قادم نحو إضافة إشبيلية إلى قائمة ضحاياه الإسبان في اليوروباليغ هذا الموسم بعد ريال سوسيداد وبرشلونة وريال بيتيس الذين واجههم خلال الأدوار السابقة.

النمساوي مارسيل سابيتزر، القادم في الميركاتو الشتوي الماضي من بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، افتتح التسجيل بثنائية سريعة في دقائق معدودة، في تعويض مثالي من جانبه لغياب ماركوس راشفورد للإصابة والذي حضر في المدرجات.

لكن كل شيء تغير في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني لنادي إشبيلية خوسيه لويس مينديليبار، في استغلال مثالي منه لتدخلات مدرب مان يونايتد إريك تن هاغ غير الموفقة، خاصةً عندما قام بسحب برونو فيرنانديش لإشراك العائد من الإصابة إريكسن.

فرحة لم تكتمل لسابيتزر

قتل مانشستر يونايتد الشوط الأول على ضيفه الأندلسي بفضل تسجيله لثنائية سريعة عن طريق لاعب الوسط الدولي النمساوي مارسيل سابيتزر في غضون 5 دقائق فقط خلال الشوط الأول.

أحرز مارسيل سابيتزر الهدف الأول في الدقيقة 14 بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة جزاء إشبيلية، بعد انفراده بالحارس ياسين بونو بفضل تمريرة بينية عبقرية في العمق تسلمها من البرتغالي برونو فيرنانديش.

مارسيل سابيتزر يسجل ثنائية لمان يونايتد أمام إشبيلية في ذهاب ربع نهائي يوروباليغ
مارسيل سابيتزر يسجل ثنائية لمان يونايتد أمام إشبيلية في ذهاب ربع نهائي يوروباليغ - Reuters

وعاد مارسيل سابيتزر ليُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 21 إثر هجمة مرتدة قادها رفقة أنتوني مارسيال الذي وضع تمريرة أرضية ضرب بها مصيدة التسلل جعلت سابيتزر واجهاً لوجه مع الحارس المغربي ياسين بونو الذي فشل في غلق زاوية التسديد على اللاعب المعار من بايرن ميونيخ، لتستقبل شباكه الهدف الثاني!

وفي الوقت الذي حضر مانشستر يونايتد نفسه لتسجيل الهدف الثالث وقتل المباراة بشكل تام قبل التحول إلى ملعب سانشيز بيزخوان الأسبوع المقبل، تلقى قائد الفريق برونو فيرنانديش بطاقة صفراء في الدقيقة 41، ستمنعه عن لعب مباراة الإياب، الأمر الذي أثر على أداء مان يونايتد، حيث سيطر الحذر على أداء برونو فيرنانديش ليضطر لترك مكانه فيما بعد خلال الشوط الثاني.

النيران الصديقة تفسد ليلة يونايتد

أخذ العائد من الإصابة، كريستيان إريكسن، مكان برونو فيرنانديش عند الدقيقة 62، وفي الدقيقة ذاتها شارك فوت فيغورست وأنتوني إيلانغا بدلاً من أنتوني مارسيال وجادون سانشو.

وكان المدافع الإنجليزي المنبوذ هاري ماغواير حل بدلاً من رافاييل فاران في الدقيقة 46 مطلع الشوط الثاني، قبل يضيف هدف تعادل إشبيلية 2/2 برأسية غريبة بعدما أفلت منه مهاجم إشبيلية.

المغربي يوسف النصيري يتسبب في هدف تعادل إشبيلية مع مان يونايتد في ذهاب يوروباليغ
المغربي يوسف النصيري يتسبب في هدف تعادل إشبيلية مع مان يونايتد في ذهاب يوروباليغ - Reuters

وقام المدير الفني الجديد لنادي إشبيلية خوسيه لويس مينديليبار بإجراء 3 تغييرات على فترات متفرقة، بنزول القائد المخضرم خيسوس نافاس، لاعب مانشستر سيتي السابق، بدلاً من أوليفر توريس، ثم النجم المغربي يوسف النصيري بدلاً من إيريك لاميلا، وسوسو بدلاً من كواسي.

ونجح التوجه الهجومي الذي اتبعه المدير الفني الإسباني مينديليبار في تقليص إشبيلية للنتيجة عند الدقيقة 85 بعد خطأ فادح من الظهير الأيسر الهولندي الشاب "مالاسيا" الذي ترك الكرة تمر في البداية لجيسوس قبل أن يفشل في تشتيت الكرة العرضية بوضعها عكس اتجاه دافيد دي خيا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+2) استقبلت شباك مان يونايتد هدفاً جديداً بنيران صديقة، عن طريق هاري ماغواير الذي فشل في تشتيت رأسية يوسف النصيري.

جاء هدف تعادل إشبيلية 2/2 كنتيجة طبيعية بعد أن ترك مانشستر يونايتد الاستحواذ للزوار في الدقائق الـ 10 الأخيرة من اللقاء.

وستقام مباراة الإياب يوم 20 أبريل الجاري في إقليم الأندلس على ملعب إشبيلية سانشيز بيزخوان الذي سبق وتعادل عليه مان يونايتد بنتيجة 0-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

للمزيد من الارقام والاحصائيات عن المباراة اضغط هنا

تصنيفات