إسبانيول يحث أندية الليغا على التحرك في قضية برشلونة والحكم السابق

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو إسبانيول يحتفلون بعد تسجيل هدفاً في الوقت القاتل في شباك إلتشي - 19 فبراير 2023 - https://www.facebook.com/RCDEspanyol/
لاعبو إسبانيول يحتفلون بعد تسجيل هدفاً في الوقت القاتل في شباك إلتشي - 19 فبراير 2023 - https://www.facebook.com/RCDEspanyol/
دبي-الشرق

حث إسبانيول أندية الليغا على اتخاذ خطوات رسمية بشأن "قضية نيغريرا" المتهم فيها نادي برشلونة الإسباني.

وفتح المدعي العام في برشلونة تحقيقاً بشأن دفع النادي الكاتالوني 1.4 مليون دولار، بين عامَي 2016 و2018، لشركة DASNIL 95 SL المملوكة لإنريكيز نيغريرا، الذي كان حكماً في دوري الدرجة الأولى، ونائب رئيس "اللجنة الفنية للحكام" في إسبانيا، بين عامَي 1994 و2018.

قال إسبانيول في بيان رسمي، الاثنين: "يشعر النادي بالقلق من المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام المختلفة فيما يتعلق بما يسمى "قضية نيغريرا". على الرغم من أن الأمر لا يزال في مرحلة التحقيق، فإن الآثار المحتملة لما تم نشره على منافستنا ستكون خطيرة للغاية، بحيث تتطلب إجراءً استثنائيًا في الساعة لتوضيح ما حدث بالفعل".

وتابع النادي: "دافعنا دائمًا عن الامتثال الدقيق للقانون والإجراءات المعمول بها. نحث الهيئات والمؤسسات المختصة على التعامل مع الأمر بسرعة. هذه الحالة تثير التساؤل حول سمعة كرة القدم لدينا على المستوى الدولي".

وحث إسبانيول باقي الأندية المتضررة من القضية بالتحرك، وقال: "احتراماً للمشجعين، فإننا نناشد بقية الأندية والمنظمات لاتخاذ خطوة للأمام في الدفاع عن السمعة الحسنة لكرة القدم الإسبانية".

وإسبانيول هو ثاني نادٍ إسباني يعلّق على القضية بعد إشبيلية الذي قال في بيان صدر في وقت سابق، الاثنين، إنه "ساخط" بسبب المعلومات التي نُشرت مؤخراً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات