حارس مرمى منتخب اسبانيا لكرة اليد جوارديولا في مونديال 2023 - IHF

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

إسبانيا تتخطى تشيلي وتؤكد تصدر مجموعتها في كأس العالم لليد

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تخطى المنتخب الإسباني نظيره التشيلي، مساء اليوم السبت 14 يناير، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات الأول في نهائيات كأس العالم لكرة اليد 2023، المقامة حالياً في بولندا والسويد، ليضمن ترشحه كمتصدر للمجموعة الأولى إلى الدور الثاني من البطولة.

انتهت المباراة بنتيجة 34-26 بفضل الاداء المتميز الذين قدمه المنتخب الإسباني خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، حيث كاد المنتخب التشيلي ينجح في تعديل النتيجة أكثر من مرة.

وتقدمت إسبانيا في الشوط الأول بنتيجة 18-15، وحاولت تكرار نفس النتيجة في الشوط الثاني، لتسجل 16 هدفاً مقابل 11 لتشيلي التي تألق منها بصورة ملفتة للأنظار اللاعب رقم 4 "فيوشتمان" الذي أحرز 8 أهداف بمفرده!

وقدم الثلاثي "دوجشيبايف وفيرنانديز وسولي" مباراة مميزة من جانب المنتخب الإسباني، حيث سجل الأول 6 أهداف، وسجل الثاني والثالث 5 أهداف لكل منهما.

بهذه النتيجة اعتلى منتخب إسبانيا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق أهداف مُريح عن منتخب الجبل الأسود الذي عوض سقوطه في الافتتاح أمام إسبانيا، محققاً الفوز على إيران بنتيجة 34-31 في وقت سابق من مباريات اليوم ليصعد للمركز الثاني بفارق الأهداف عن إيران الثالثة.

ويحتاج منتخب تشيلي للفوز على الجبل الأسود في المباراة الأخيرة بفارق مريح من الأهداف للمنافسة على مقعد مؤهل إلى دور مجموعات المرحلة الأساسية (الدور الثاني)، مع انتظار هدية من إسبانيا بهزيمة إيران.