إسبانيا تتخطى تشيلي وتؤكد تصدر مجموعتها في كأس العالم لليد

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى منتخب اسبانيا لكرة اليد جوارديولا في مونديال 2023 - IHF
حارس مرمى منتخب اسبانيا لكرة اليد جوارديولا في مونديال 2023 - IHF
دبي -محمود ماهر

تخطى المنتخب الإسباني نظيره التشيلي، مساء اليوم السبت 14 يناير، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات الأول في نهائيات كأس العالم لكرة اليد 2023، المقامة حالياً في بولندا والسويد، ليضمن ترشحه كمتصدر للمجموعة الأولى إلى الدور الثاني من البطولة.

انتهت المباراة بنتيجة 34-26 بفضل الاداء المتميز الذين قدمه المنتخب الإسباني خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، حيث كاد المنتخب التشيلي ينجح في تعديل النتيجة أكثر من مرة.

وتقدمت إسبانيا في الشوط الأول بنتيجة 18-15، وحاولت تكرار نفس النتيجة في الشوط الثاني، لتسجل 16 هدفاً مقابل 11 لتشيلي التي تألق منها بصورة ملفتة للأنظار اللاعب رقم 4 "فيوشتمان" الذي أحرز 8 أهداف بمفرده!

وقدم الثلاثي "دوجشيبايف وفيرنانديز وسولي" مباراة مميزة من جانب المنتخب الإسباني، حيث سجل الأول 6 أهداف، وسجل الثاني والثالث 5 أهداف لكل منهما.

اسبانيا والجبل الأسود في مونديال اليد 2023
اسبانيا والجبل الأسود في مونديال اليد 2023 - Getty

بهذه النتيجة اعتلى منتخب إسبانيا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق أهداف مُريح عن منتخب الجبل الأسود الذي عوض سقوطه في الافتتاح أمام إسبانيا، محققاً الفوز على إيران بنتيجة 34-31 في وقت سابق من مباريات اليوم ليصعد للمركز الثاني بفارق الأهداف عن إيران الثالثة.

ويحتاج منتخب تشيلي للفوز على الجبل الأسود في المباراة الأخيرة بفارق مريح من الأهداف للمنافسة على مقعد مؤهل إلى دور مجموعات المرحلة الأساسية (الدور الثاني)، مع انتظار هدية من إسبانيا بهزيمة إيران.

تصنيفات