إريك تن هاغ: أدعم دي خيا وكل شيء في أيدينا وليس بيد ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة تن هاغ في مباراة مان يونايتد ووست هام 7-5-2023 - Reuters
حسرة تن هاغ في مباراة مان يونايتد ووست هام 7-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

اختار المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، الدفاع عن حارس مرمى فريقه، دافيد دي خيا، بهدف الحفاظ عليه من الناحيتين المعنوية والنفسية خلال ما تبقى من الموسم الحالي، رغم الهفوة التي اقترفها وأدت للخسارة على ملعب وست هام الليلة الماضية.

كما شدد تن هاغ على أن كل شيء في يد مانشستر يونايتد، مطالباً لاعبيه بضرورة التركيز على أنفسهم لاستعادة نغمة الانتصارات ونسيان ملاحقهم الأول على المركز الرابع "ليفربول".

ورفض المدير الفني الهولندي مهاجمة الحارس الإسباني، بعد الهفوة الفادحة التي اقترفها في الشوط الأول من مباراة الفريق أمام وست هام يونايتد على ملعب لندن الأولمبي، وكلفت الشياطين الحمر خسارة مؤلمة في إطار الجولة 35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وساعدت هذه الهزيمة الغريم التقليدي لليونايتد، ليفربول، على العودة لمنافسته على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث صار الفارق نقطة واحدة، مع مباراة مؤجلة صعبة لمانشستر يونايتد أمام تشيلسي.

وقال إريك تن هاغ "لدى دي خيا عدد كبير من المباريات التي حافظ فيها على شباكه نظيفة هذا الموسم، إنه الأعلى في الدوري الإنجليزي، لذلك لم نكن لنصبح هنا في المركز الرابع من دونه".

وأضاف "يمتلك دي خيا ثقتي الكاملة، لا أخاف في تواجده، ما حدث معه يحدث في كرة القدم، لكن كفريق يجب أن نتعامل مع الأمر، عليك أن تظهر شخصيتك، وأن تكون مرناً كي تنجح في التعافي، وهذا الفريق يستطيع التعافي".

وعندما سئل عما إذا كان دي خيا سيكون حارسه الأول على المدى البعيد، أجاب تن هاغ "نريده أن يبقى ونريده أن يمدد عقده".

ويدخل دي خيا الشهر الأخير من عقده مع مانشستر يونايتد، وقد ارتكب بالفعل عدد هائل من الأخطاء المؤثرة هذا الموسم، خاصةً أمام إشبيلية في مباراتي ربع نهائي الدوري الأوروبي عندما تعادل يونايتد 2/2 في أولد ترافورد ذهاباً، قبل أن يخسر بثلاثية على ملعب رامون سانشيز بزخوان في الإياب.

مصير مانشستر يونايتد بين يديه وليس ليفربول

بعد أن سمح دي خيا بعبور تسديدة ضعيفة للاعب الجزائري سعيد بنرحمة سجل منها وست هام هدف المباراة الوحيد، فشل زملائه في تعويض الهدف في ظل تألق الحارس لوكاس فابيانسكي في إبعاد محاولات أنتوني وماركوس راشفورد فيما بعد.

وحلل تن هاغ المباراة بقوله "لقد رأيت الأمر يتكرر بنفس الطريقة، الخسارة 1-0 في برايتون قبل 3 أيام، أعتقد أننا بدأنا بشكل جيد، وفرضنا أسلوبنا، وصنعنا الفرص، لم نستغلها، ثم خطأ واحد كلفنا المباراة، لكن حتى نهاية الشوط الأول أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة للغاية ضد وست هام".

وتابع "في غضون 3 أيام فقط، يؤدي خطأين فرديين إلى خسارتنا للمباريات، نحن محبطون ولكن هذا ما آلت إليه الأمور في أسبوع واحد، الآن لدينا فرصة للراحة وهذه هي المرة الأولى منذ عيد الميلاد التي يحصل فيها هؤلاء اللاعبون على أسبوع كامل للراحة، يتعين علينا إعادة شحن طاقة الفريق، والاستعداد بصفة مستمرة".

وختم حديثه "لم يتغير شيء، كان بإمكاننا تسهيل المأمورية على أنفسنا بالفوز أمام برايتون أو وست هام، لكننا سنحتاج الآن لثلاث انتصارات في أربع مباريات، لذلك كل شيء في أيدينا وعلينا أن نؤمن، الأمر لا يتعلق بليفربول، إنه يتعلق بنا، لأنك إذا نظرت إلى الجدول، سيتضح أن كل شيء في أيدينا، إذا قدمنا الأداء المعتاد ولعبنا وفق معاييرنا، سنفوز بالمباريات، لا يتعين علينا النظر إلى الآخرين، علينا أن ننظر إلى أنفسنا لاستعادة نغمة الانتصارات".

تصنيفات