إريكسون عن هدف مان يونايتد: بيلينجهام أقرب لسكولز من جيرارد!

time reading iconدقائق القراءة - 2
زفين جوران اريكسون يشبه جود بيلينجهام ببول سكولز - Getty
زفين جوران اريكسون يشبه جود بيلينجهام ببول سكولز - Getty
دبي -محمود ماهر

شَبه المدرب الأسبق للمنتخب الإنجليزي، زفين جوران إريكسون، صانع الألعاب الدولي الإنجليزي الشاب، جود بيلينجهام، بأسطورة خط وسط مانشستر يونايتد، ولاعب منتخب إنجلترا في مونديالي 1998 و2002، بول سكولز، مؤكدًا أنه مختلف كثيرًا عن فرانك لامبارد أو ستيفن جيرارد.

يأتي هذا التصريح بعد أيام قليلة من ارتباط جود بيلينجهام بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال سوق الانتقالات الشتوية 2023، بعدما قدم أداءً مثاليًا مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

وتألق جود بيلينجهام على المسرح الأكبر خلال أول بطولة كأس عالم يخوضها مع إنجلترا في مركز البوكس تو بوكس، ويعتقد مدرب آخر سبق له تدريب الأسود الثلاثة أنه يشبه لحد ما بول سكولز.

ومن المؤكد أن مانشستر يونايتد سيكون أحد أكثر الأندية استعدادًا لجذب اللاعب في فترات الانتقالات المقبلة، خاصةً بعدما تلقى المزيد من الثناء من مدرب بخبرات زفين جوران إريكسون.

ويرى المدرب السويدي الشهير أن مهارات كرة القدم التي يتمتع بها جود بيلينجهام تشبه كثيرًا ما كان لدى بول سكولز، مضيفاً خلال حديثه مع OLBG «يبدو أن بيلينجهام ليس لديه أي أعصاب على الإطلاق، يتمتع بثقة كاملة، يمكنه المراوغة في المواقف الصعبة، وهو لاعب كرة أنيق».

جود بيلينغهام لاعب منتخب إنجلترا
جود بيلينغهام لاعب منتخب إنجلترا - Getty

وتابع حديثه «يمكنه الانجراف بالكرة بعيدًا، أنا حقًا أحب بيلينجهام، يذكرني ببول سكولز، يستطيع المراوغة والتمرير وتسجيل الأهداف، انهما ليس نفس اللاعب بالضبط، لكن إذا قارنته بأي شخص، فلن أقول فرانك لامبارد أو ستيفن جيرارد، بل بول سكولز».

وسجل جود بيلينجهام هدفه الأول مع إنجلترا خلال الفوز على إيران في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم بنتيجة 2/6، كما ساهم في تحقيق الإنجليز للفوز 3-0 على السنغال في دور الـ 16، وكان سيضيف هدفًا رائعًا أمام فرنسا، لولا ردود الأفعال السريعة والأيدي القوية لحارس مرمى فرنسا هوجو لوريس.

طرد ديفيد بيكهام أمام باتيستوتا وسكولز في مباراة إنجلترا والأرجنتين دور ال16 بكأس العالم 1998
طرد ديفيد بيكهام أمام باتيستوتا وسكولز في مباراة إنجلترا والأرجنتين دور ال16 بكأس العالم 1998 - Getty

وعلى الصعيد المحلي يستمتع اللاعب بموسم آخر رائع رفقة بوروسيا دورتموند الألماني، حيث ساعد في تسجيل 9 أهداف، وأحرز 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وقدم 3 تمريرات حاسمة في 22 مباراة في جميع المسابقات.

وإذا كان هناك شيء مؤكد، فسيكون لديه الكثير من العروض المغرية للرحيل عن صفوف بوروسيا دورتموند بدءًا من الميركاتو الشتوي القادم، وأبرز تلك العروض من مانشستر يونايتد الذي يبحث عن لاعب أكثر محورية من البرازيلي فريد والاسكتلندي سكوت مكتوميناي.

تصنيفات