إبراهيموفيتش أكبر المسجلين سناً في الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال مباراة ميلان وأودينيزي في الدوري الإيطالي - 18 مارس 2023 - Twitter/@acmilan
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال مباراة ميلان وأودينيزي في الدوري الإيطالي - 18 مارس 2023 - Twitter/@acmilan
روما-رويترز

بات السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أكبر لاعب سناً يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكن ذلك لم يكن كافياً ليجنّب ميلان الخسارة 3-1 أمام مضيفه أودينيزي السبت في المرحلة 27.

إبراهيموفيتش حمل شارة القيادة، في أول مشاركة له أساسياً مع ميلان منذ يناير 2022، بعد استكمال عودته من إصابة في الركبة، وأصبح أكبر قائد سناً في تاريخ النادي الإيطالي.

وسبق للسويدي أن شارك كبديل في 3 مباريات هذا الموسم، بعد ابتعاده عن الملاعب منذ مايو 2022، إثر خضوعه لجراحة في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، علماً أنه استُدعي أخيراً للعب مع المنتخب السويدي.

وسجل أودينيزي في الدقيقة 9 عبر الأرجنتيني روبرتو بيرييرا، قبل أن يُدرك إبراهيموفيتش التعادل في الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، من ضربة جزاء أهدرها في المرة الأولى وأعادها الحكم، بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) بسبب دخول لاعبي أودينيزي إلى منطقة الجزاء.

وبهذا الهدف، بات إبراهيموفيتش أكبر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الدوري الإيطالي، بعمر 41 عاماً و166 يوماً، محطماً الرقم القياسي السابق للإيطالي أليساندرو كوستاكورتا (41 عاماً و25 يوماً). ففي عام 2007، سجل كوستاكورتا هدفه الأخير من ركلة جزاء لميلان، خلال هزيمة أخرى أمام أودينيزي.

ولم يهنأ ميلان بتعادله عبر اللاعب السويدي، إذ سجل البرتغالي بيتو هدف التقدّم مجدداً بعد دقيقتين، قبل أن يؤكد أودينيزي فوزه، بهدف لكينغسلي إيزيبوي في الدقيقة 70.

وأهدر ميلان فرصة احتلاله المركز الثاني، وبقي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، بفارق نقطة عن روما الخامس الذي يواجه لاتسيو الأحد.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات