أونانا يتهم مدرب الكاميرون ضمناً برفض تسوية خلافهما

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس الكاميروني أندريه أونانا بعد هدف سويسرا خلال كأس العالم - 24 نوفمبر 2022  - REUTERS
الحارس الكاميروني أندريه أونانا بعد هدف سويسرا خلال كأس العالم - 24 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

اتهم حارس مرمى الكاميرون أندريه أونانا مدرب المنتخب ريغوبير سونغ ضمناً، برفض تسوية خلاف بينهما، أدى إلى إقصائه من الفريق لأسباب "تأديبية" في كأس العالم، ومغادرته قطر.

وتعادلت الكاميرون مع صربيا 3-3 في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة، في مباراة شارك فيها الحارس البديل ديفيس إيباسي، المحترف في نادي أبها السعودي.

وكان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أعلن بعد المباراة ضد صربيا، أن سونغ "اتخذ قراراً بوقف اللاعب أندريه أونانا مؤقتاً". وجدّد "دعمه الكامل للمدرب وطاقمه، إذ يطبّقان سياسة الاتحاد الهادفة إلى الحفاظ على الانضباط والتضامن والتكامل والتماسك داخل المنتخب الوطني".

وشدد سونغ على وجوب "وضع الفريق أولاً قبل أي فرد"، في ظلّ تقارير عن خلاف مع أونانا بشأن تكتيك اللعب. وأضاف أن على جميع لاعبيه "إظهار الانضباط والاحترام".

ووَرَدَ في بيان أصدره أونانا الاثنين، أنه "كان دائماً يتصرّف بطريقة تقود الفريق إلى النجاح بطريقة جيدة". وأضاف: "بالأمس لم يُسمح لي بالتواجد على الملعب لمساعدة الكاميرون، كما هو الحال دوماً، من أجل تحقيق أهداف الفريق".

أونانا الذي يلعب مع نادي إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي وخاض 34 مباراة دولية، تطرّق إلى خلافه مع سونغ، قائلاً: "بذلت كل جهودي وطاقاتي لإيجاد حلول لموقف يواجهه غالباً لاعب كرة قدم، ولكن لم تكن هناك إرادة من الجانب الآخر. بعض اللحظات يصعب استيعابها". واستدرك: "مع ذلك، أحترم دوماً وأدعم قرارات المسؤولين عن متابعة نجاح فريقنا وبلدنا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات