حفل الكاف.. أوسيمين يُتوج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي يحتفل بفوز فريقه على أتالانتا - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي يحتفل بفوز فريقه على أتالانتا - 25 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تُوج النجم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم فريق نابولي الإيطالي بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023 في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بمدينة مراكش المغربية مساء اليوم الاثنين.

جاء تتويج أوسيمين بعد تألقه الكبير مع ممثل الجنوب الإيطالي الذي قاده للفوز بلقب الكالتشيو موسم 2022-2023.

كما تربع فيكتور أوسيمين - أغلى لاعب في تاريخ نيجيريا - على عرش هدافي الدوري الإيطالي برصيد 26 هدفاً الموسم الماضي، إضافة إلى تألقه مع منتخب نيجيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر لها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتضافرت جميع العوامل لترجح كفة أوسيمين على منافسيه بالقائمة النهائية، المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، فقد تألق كذلك على صعيد دوري أبطال أوروبا بقيادة الفريق للتأهل لربع النهائي قبل الخروج أمام ميلان.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

 

وحضر أوسيمين إلى مدينة مراكش في رحلة خاصة مساء الاثنين، وسيعود مباشرة بعد الحفل إلى الجنوب الإيطالي، للمشاركة في المباراة المهمة التي تنتظر فريقه أمام سبورتينغ براغا البرتغالي مساء غد الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

أوسيمين تفوق على النجم المغربي أشرف حكيمي المُتوج بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي مع الفريق الباريسي، ومساهمته الفعالة في احتلال أسود الأطلس المركز الرابع في المونديال الأخير قطر 2022.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات