أوزيل يعلن اعتزاله كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني مسعود أوزيل بقميص فريقه السابق أرسنال الإنجليزي  - REUTERS
الألماني مسعود أوزيل بقميص فريقه السابق أرسنال الإنجليزي - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن الألماني مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني وأرسنال الإنجليزي السابق اعتزاله كرة القدم.

وكتب أوزيل عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، الأربعاء،: "بعد دراسة متأنية، أعلن اعنزالي كرة القدم. شرفت بلعب الكرة لمدة 17 عاماً كلاعب محترف. أنا ممتن لهذه الفرصة".

وأضاف: "في الأسابيع والأشهر الأخيرة، عانيت من إصابات عديدة. أصبح الأمر واضحاً للغاية بالنسبة لي. هذا هو الوقت المناسب لمغادرة مسرح كرة القدم".

وواصل: كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات التي لا تنسى والمشاعر. أريد أن أشكر الأندية التي لعبت لها.. شالكة وفيردر بريمن وريال مدريد وأرسنال وفنارباتشه وباشاك شهير. أشكر المدربين الذي ساعدوني، وزملائي في تلك الفرق".

وتوجه أوزيل (34 عاماً) بالشكر إلى عائلته وأصدقائه على "الدعم والحب" الذي تلقاه منذ اليوم الأول في مسيرته الكروية.

وقال صاحب الأصول التركية إنه يتطلع لقضاء المزيد من الوقت مع زوجته وابنتيه بعد الاعتزال.

رحلة طويلة

وجذب أوزيل الأنظار إليه بعد أدائه المميز مع منتخب ألمانيا في مونديال 2010، لينتقل بعدها إلى ريال مدريد الإسباني ويقضى معه 3 مواسم.

تجربته الأطول كانت مع أرسنال الإنجليزي وامتدت نحو 8 أعوام. انضم إليه في سبتمبر 2013 وتألق وكان من أبرز لاعبي الفريق والبريمييرليغ لسنوات لكنّ مستواه تراجع بشكل كبير ليستبعد من قائمة الفريق وينتقل إلى فنارباتشه التركي في يناير 2021، قبل أن ينتقل إلى باشاك شهير في يوليو الماضي.

وتوّج خلال مسيرته مع الأندية بالدوري الإسباني موسم (2011-2012) وبالسوبر الإسباني في الموسم نفسه. ومع أرسنال فاز بستة ألقاب؛ كأس الاتحاد 4 مرات، وكأس الرابطة مرة واحدة، وكأس الدرع الخيرية مرة، كما توج بكأس ألمانيا موسم (2008-2009) حين كان لاعباً في فيردر بريمن.

حسرة مسعود أوزيل لاعب منتخب ألمانيا عقب الهزيمة أمام كوريا الجنوبية في مونديال 2018 - 27 يونيو 2018
حسرة مسعود أوزيل لاعب منتخب ألمانيا عقب الهزيمة أمام كوريا الجنوبية في مونديال 2018 - 27 يونيو 2018 - REUTERS

 وعلى الصعيد الدولي، لعب أوزيل 92 مباراة دولية سجل خلالها 23 هدفاً وكان ضمن كتيبة "المانشافت" المتوجة بمونديال 2014 في البرازيل.

وشهدت السنوات الأخيرة توتراً في علاقته بوسائل الإعلام الألمانية إثر الانتقادات الحادة التي وجهت له بعد التقاط صورة له مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل مونديال روسيا 2018.

واعتزل أوزيل اللعب دولياً بعد الإقصاء من المونديال، وقال إنه تعرض لـ"تمييز ظالم" من وسائل الإعلام الألمانية.

تصنيفات