أوروغواي تُدخل تونس حسبة مُعقدة مع هندوراس في مونديال الشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
تونس تخسر من أوروغواي في كأس العالم تحت 20 عاماً 28-5-2023 - Reuters
تونس تخسر من أوروغواي في كأس العالم تحت 20 عاماً 28-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

دخل المنتخب التونسي للشباب حسبة مُعقدة أمام منتخب هندوراس في صراع أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في دور مجموعات كأس العالم تحت 20 عاماً، بسبب الخسارة التي مُني بها الفريق أمام أوروغواي خلال الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد 28 مايو.

وكاد المنتخب التونسي يضمن التواجد في دور الـ 16 من مونديال الشباب برصيد 4 نقاط، حيث فاز أمام العراق بثلاثة أهداف دون رد صباح أول أمس الجمعة، وظل صمداً لأكثر من 90 دقيقة أمام هجمات أوروغواي، حتى اهتزت شباكه بهدف قاتل في الدقيقة 93 من ركلة جزاء حملت توقيع اللاعب فرانكو غونزاليس.

وفي نفس التوقيت تعادل منتخب العراق بصعوبة مع منتخب إنجلترا لحساب المجموعة ذاتها، ليبلغ الإنجليز ثمن النهائي برصيد 7 نقاط بعد الفوز على تونس 1-0 في الافتتاح ثم على أوروغواي 2/3 في الجولة الثانية، بينما بلغت أوروغواي كثانية برصيد 6 نقاط بفوزين على الفريقين العربيين.

كيف تتأهل تونس إلى ثمن نهائي المونديال؟

تتعلق الآن آمال المنتخب التونسي بأقدام المنتخب الفرنسي عندما يلاقي هندوراس في ختام مباريات المجموعة السادسة في ساعة مبكرة من صباح يوم غد الاثنين 29 مايو، حيث سيتوجب على الديكة تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل لمساعدة تونس على التأهل.

وخسرت فرنسا في أول جولتين أمام كوريا الجنوبية وغامبيا، وتلقت شباكها 4 أهداف ليصبح فارق الأهداف (-2)، بالتالي يلزمها تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد أمام هندوراس من أجل التأهل على حساب تونس كأفضل ثالث.

وتأهل كل من نيجيريا ونيوزيلاندا وسلوفاكيا إلى مرحلة دور الـ 16 بصفتهم أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث خلال دور المجموعات.

وتصدرت نيجيريا جدول ترتيب أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث بعدما جمعت 6 نقاط من منافسات المجموعة الرابعة، وجاء منتخب نيوزيلاندا ثانياً في هذه القائمة برصيد 4 نقاط حصل عليهم في منافسات المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي مع تونس التي بحوزتها هدف (+1) مثلها مثل سلوفاكيا، لكن البطاقات اللعب النظيف يضع سلوفاكيا قبلها في الترتيب.

وودعت اليابان في صراع أفضل ثالث أمام تونس بفارق هدف (-1)، ليصبح منتخب هندوراس هو المنافس الوحيد لتونس في الوقت الراهن، لكن من الضروري أن يتعرض للتعادل أمام فرنسا أو يخسر بهدف واحد كي تكرر تونس ترشحها بفارق الأهداف على حساب فرنسا كما فعلت أمام اليابان.

تصنيفات