أهلي طرابلس يُقصي النهضة العماني ويبلغ بطولة كأس الملك سلمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
النهضة العماني يتعادل سلبياً مع أهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية 29-5-2023 - Twitter/@fcalnahda
النهضة العماني يتعادل سلبياً مع أهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية 29-5-2023 - Twitter/@fcalnahda
دبي -محمود ماهر

ودع بطل الدوري العماني هذا الموسم، نادي النهضة، من الدور الثاني التأهيلي لدور مجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد فشله في هز شباك أهلي طرابلس الليبي، خلال مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم الاثنين.

ونجح الحارس الدولي العماني، إبراهيم المخيني، في الحفاظ على نظافة شباكه لمدة 90 دقيقة، إلا أن زملائه في خط الهجوم بقيادة عمر المالكي، أخفقوا في هز الشباك وإعادة النهضة إلى أجواء البطولة العربية وتعويض الخسارة الفادحة التي تعرضوا لها بنتيجة 2/4 في مباراة الذهاب، لينتهي اللقاء بالتعادل وخروجهم.

وكان جمهور نادي النهضة العماني الذي احتفل برابع تتويج للفريق في منافسات الدوري العماني، يأمل في الفوز على أهلي طرابلس ولو بهدف لرد الاعتبار بعد السقوط الحر على ملعب شهداء بنينا في بنغازي.

مجموعة أهلي طرابلس في البطولة العربية

بهذه النتيجة ترشح نادي أهلي طرابلس الليبي إلى المجموعة الثانية في البطولة العربية للأندية 2023، والتي تضم أندية السد القطري والوداد المغربي والهلال السعودي.

وستقام مباريات دور مجموعات البطولة العربية على الأراضي السعودية بمشاركة أندية الترجي الرياضي التونسي واتحاد جدة السعودي والشرطة العراقي في المجموعة الأولى، والزمالك المصري والنصر السعودي في المجموعة الثانية، وشباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي في المجموعة الرابعة.

وتستكمل مباريات الدور التأهيلي الثاني من بطولة الملك سلمان للأندية العربية يوم غد 31 مايو بمباراتين، الأولى بين الهلال السوداني والصفاقسي التونسي في لقاء الذهاب المؤجل بسبب الأزمة الأمنية والسياسية في السودان.

أما المباراة الثانية ستجمع المحرق البحريني والاتحاد المنستيري التونسي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش ضمن مباريات الإياب.

وفي يوم 2 يونيو سيحل الكويت الكويتي ضيفاً على نوادزيبو الموريتاني في ذهاب الدور الثاني، على أن يستقبله في الكويت في الإياب يوم 7 منه، وفي نفس اليوم سيلتقي الصفاقسي مع الهلال السوداني في مدينة صفاقس التونسية.

تصنيفات