مبابي يعترف: أهدرت الكثير من الفرص أمام نيوكاسل

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال مباراة نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا - 28 نوفمبر 2023 - Reuters
لاعب باريس سان جيرمان كيليان مبابي خلال مباراة نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا - 28 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بأخطاء ارتكبها في مباراة نيوكاسل التي انتهت بالتعادل 1-1 في الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

مبابي أنقذ فريقه بتسجيل ركلة جزاء في نهاية الوقت بدل الضائع يوم الثلاثاء أمام نيوكاسل، ليحافظ نادي العاصمة الفرنسية على آماله في التأهل للدور المقبل.

لكن المهاجم الفرنسي، اعترف بتقصيره خلال المواجهة وتقديمه أداءً دون المستوى أمام الفريق الإنجليزي حيث أهدر العديد من فرص التسجيل، وقال في تصريحات بعد المباراة: "أحاول أن أكون في أفضل حالاتي كل ليلة لأكون مهماً لمنتخب بلادي، وللنادي أيضاً، وظيفتي هي تسجيل الأهداف، لكنني أعتقد أنه كان بإمكاني مساعدة فريقي بشكل أكبر الليلة، لقد أتيحت لي الكثير من الفرص ولم انتهزها".

بحسب موقع "أوبتا" للإحصاء، أنهى باريس سان جيرمان المباراة برصيد 4.47 هدفاً متوقعاً (عدد الأهداف التي كان ينبغي عليه تسجيلها خلال المباراة) مقابل تسجيل هدف واحد فقط من ركلة جزاء.

لم يسبق لفريق أن سجل مثل هذا الفارق السلبي (3.47) في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ أن قامت شركة "أوبتا" بتحليل المنافسة منذ عشر سنوات.

وأعرب مبابي عن أسفه خلال تصريحات نشرها راديو "مونت كارلو" بقوله: "في مباراة بدوري أبطال أوروبا، لا يمكن أن تحصل على الكثير من الفرص ولا تسجل. الأمر لا يتعلق بهيكل الفريق أو التنظيم بل بنا نحن كلاعبين، علينا أن نعمل، وأن نكون أكثر فاعلية. لقد أتيحت لي فرص للتسجيل ويجب أن أسجل".

ويرحل باريس سان جيرمان إلى ألمانيا في 13 من ديسمبر، لمواجهة بوروسيا دورتموند، الذي ضمن مكاناً بالفعل في الدور المقبل بتصدر المجموعة، حيث تسعى تشكيلة لويس إنريكي للفوز لضمان التأهل لدور الـ16 دون الرجوع لنتائج الآخرين.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات