أنشيلوتي يشكو "ركل" فينيسيوس... ويطالب باحترامه

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد أتلتيك بيلباو -22 يناير 2023 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد أتلتيك بيلباو -22 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

دعا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، إلى احترام لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور، معتبراً أنه مستهدف من لاعبي الخصم وجمهوره.

وعاد نادي العاصمة بفوز ثمين على مضيفه أتلتيك بيلباو 2-0 الأحد، في المرحلة 18 من الدوري الإسباني.

واضطر أنشيلوتي إلى تهدئة فينيسيوس في الشوط الثاني من المباراة، بعدما غضِب من بعض تدخلات لاعبي أتلتيك بيلباو، قبل أن يستبدله في الدقيقة 83 إثر تلقيه بطاقة صفراء.

وقال أنشيلوتي: "طلبت من فينيسيوس أن يلعب بطريقته، إنه لاعب رائع قبل كل شيء. لكنه حساس جداً، الكل يدفعه. يركله الخصوم باستمرار، كما يتعرّض للضغط من مشجعي الفريق الخصم، وأحياناً الحكام. اليوم حصل على بطاقة صفراء، لكنه تعرّض للركل كثيراً".

وأضاف: "علينا أن نتذكر أنه صغير جداً، ويتعرّض لضغوط من الجميع. أحياناً ربما يفقد تركيزه، لكنه صغير السن. أنا أحبه. نريده أن يحظى باحترام الجميع".

واصطدم فينيسيوس مع خصومٍ مرات هذا الموسم، بما في ذلك حادث حصل في مايوركا بسبتمبر الماضي، ممّا دفع كابتن الفريق المضيف أنطونيو رايلو إلى وصف أسلوب لعب المهاجم المدريدي بأنه "استفزازي".

كذلك كان اللاعب البرازيلي ضحية هتافات عنصرية من جمهور أندية أخرى، واتهم مسؤولي الدوري بتجاهل الأمر.

ورداً على سؤال حول عدم إشراكه الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في التشكيلة الأساسية ضد بيلباو، واحتمال أن يشكّل ذلك مجازفة، قال أنشيلوتي: "لا أعتقد ذلك. إنها لحظة مهمة من الموسم، حيث من الضروري أن يكون لديك المزيد من اللاعبين المتحمسين".

وتابع: "إنها لحظة صعبة. (داني) سيبايّوس وماركو أسينسيو استحقا ذلك، بعد المستوى الذي ظهرا به ضد فياريال. توني (كروس) لعب كل المباريات وربما كانت الراحة جيدة بالنسبة إليه. كان في إمكان لوكا (مودريتش) أن يلعب، لكنني اخترت هذا الفريق".

إرنستو فالفيردي

أما إرنستو فالفيردي، مدرب أتليتك بيلباو، فأسِف لعدم ترجمة فرص إلى أهداف، قائلاً: "صحيح أنه شعور مختلف بصناعة فرص من دون الفوز. نعلم بوجوب السيطرة (على المباراة) ولدينا إمكانات جيدة لتحويل الفرص إلى أهداف. ريال مدريد اليوم حظي بمعدل فاعلية عالٍ جداً".

وأضاف: "سجل الهدف الأول عندما كنا جيدين في الملعب، كنا على وشك التعادل في الشوط الثاني، لكنه تمكّن من إضافة الهدف الثاني. إذا شاهدت المباراة، لا تعتقد بأنها انتهت 2-0".

وتابع: "صحيح أننا لعبنا 4 مباريات من دون أن نفوز، ولن تعود النقاط إلينا. علينا أن نستمر في الإصرار على هذا المنوال، وأن نكون أكثر نجاحاً مستقبلاً على مستوى النتائج. لسنا في لحظة جيدة، لكن الفريق يقترب دائماً من الفوز، وريال مدريد كان قوياً في الدفاع ولعب بتركيزٍ عالٍ، وفي الصراعات الفردية هم الأقوى".

تصنيفات