أنشيلوتي يتوقع "لحظات صعبة" أمام سيتي "الأفضل في أوروبا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023  - twitter/@RM4Arab
كارلو أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023 - twitter/@RM4Arab
دبي- الشرق

توقع كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يعيش فريقه لحظات من المعاناة ضد مانشستر سيتي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يوم الأربعاء.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، يوم الثلاثاء: "ستمر بنا لحظات من المعاناة، لكن يتعين علينا أن نتحملها لأنها أمر طبيعي".

وتابع: "نحن قريبون جداً من مباراة مهمة جداً غداً. لم يتبقَ الكثير. لذا نحن مُتحمسون للغاية". وأضاف: "لا نعتقد أننا سنصل لركلات الترجيح، سنفوز غداً".

وتابع المدرب الإيطالي: "هذه المُباريات تُلعب بشجاعة وشخصية لإظهار جودتك تحت ضغط كبير. يجب علينا قراءة المباراة جيداً".

وشدد المدرب الإيطالي على ضرورة الثقة في الفريق، حيث قال: "علينا أن نثق بمراوغة يقوم بها فينيسيوس جونيور، وبمُباراة جيدة يُقدمها كريم بنزيما، نحن بحاجة لهما في المباراة".

وتابع: "سعداء للتواجد في نصف النهائي. رغم أنه أمر معتاد لنادٍ مثل ريال مدريد وصل إلى هُنا (11) مرة في آخر (13) موسماً. هذا ليس سهلاً أبداً وعلينا الاستمتاع حقاً به".

وزاد: "لن تختلف مُباراة الغد كثيراً عن مُباراة الذهاب، نُريد أن نتحسن ونطور بعض الأمور لأننا أمام الفريق الأفضل في أوروبا".

وعن المشاركة بـ4 لاعبين في خط وسط الملعب، قال أنشيلوتي: "سمحت لنا فكرة وجود فالفيردي كلاعب جناح العام الماضي بالفوز بدوري أبطال أوروبا، وقد ساعدنا خط الهجوم بالوصول إلى النهائي هذا العام. انه ليس قراراً سهلاً، لكنه اتُّخذ بالفعل".

الخوف من هدف مبكر

وحذّر المدرب المخضرم من خطورة تلقي فريقه لهدف مبكر. وقال: "نُدرك تماماً أن هُناك احتمالية كبيرة أن يُسجل مانشستر سيتي هدفاً مُبكراً، نتذكر جيداً ما حدث الموسم الماضي".

وقال أنشيلوتي:" لا نُفكر فقط بهالاند، هُناك دي بروين، غوندوغان، محرز .. أمر صعب حقاً. أتمنى إذا سجلوا هدفاً أن يأتي مبكراً حتى يكون أمامنا وقت لتعديل النتيجة".

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في مدريد قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. ولن يكون التعادل كافياً لأي من الفريقين في مباراة الأربعاء، بعد إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويتأهل الفائز من المواجهة لملاقاة الفائز من مباراة ميلان وجاره الإنتر في المبارة النهائية.

تصنيفات