أنشيلوتي يأمل بـ"التقدّم" على "سيتي": خطورته لا تقتصر على هالاند

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي عشية المباراة ضد مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2023 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي عشية المباراة ضد مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

حضّ الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لاعبيه على تقديم "مباراة كاملة" تمكّنهم من تحقيق "تقدّم" على مانشستر سيتي الثلاثاء في ملعب "سانتياغو برنابيو"، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ووصف النرويجي إيرلينغ هالاند بأنه "خطر جداً"، مستدركاً أن خطورة النادي الإنجليزي لا تقتصر عليه.

ريال مدريد هزم مانشستر سيتي خلال الدور ذاته في المسابقة الموسم الماضي، إذ خسر على ملعب "الاتحاد" ذهاباً 4-3، قبل أن يفوز 3-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو" إياباً، بعد تأخره 0-1 حتى الدقيقة 90.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي إن الكرواتي لوكا مودريتش "سيخوض" المباراة، بعد عودته من الإصابة. وأضاف أن خطته تكمن في "لعب مباراة كاملة"، معتبراً أن "المباراة الحاسمة" ستكون في مانشستر بعد أسبوع. وتابع: "نريد أن نذهب إلى هناك متقدّمين" في النتيجة.

ونبّه إلى أن المباراة "ستكون صعبة جداً"، واصفاً هالاند بأنه "خطر جداً". واستدرك: "لكن ليس وحده فقط. إنه فريق متكامل يلعب كرة القدم بشكل جيد جداً. نعمل لكبح فريق يبدو أن إيقافه غير ممكن. ستكون لدينا خيارات. نحن على المستوى ذاته الذي كنا عليه الموسم الماضي، المهم هو الدافع والحماس".

ورأى أن مانشستر سيتي هو "فريق أكثر اكتمالاً من العام الماضي"، مضيفاً: "كان (البرازيلي) غابريال جيسوس خطراً جداً، لكنه مختلف عن هالاند. الآن قد يستفيدون أكثر من الكرات الطويلة... لكن الأسلوب هو ذاته".

أنشيلوتي ذكر أن ريال مدريد "سيضع قدراته وجودته وخبرته" خلال المباراة، مشيراً إلى أنه يقبل الخروج بنتيجة العام الماضي في لقاء الناديين بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أي "تلقي 5 أهداف وتسجيل 6".

واعتبر أن البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو "يستفيدان من الاستمرارية" بالمباريات، وتابع: "تقدّمهما مهم بالنسبة إلى مستقبل النادي... تماماً مثل (إدواردو) كامافينغا، (فيديريكو) فالفيردي...".

وتطرّق إلى مباراة نصف النهائي الثانية، بين ميلان وإنتر ميلان الأربعاء، لافتاً إلى أنها تشهد "ضغطاً كبيراً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات