الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة برشلونة في كأس الملك - 1 مارس 2023 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أنشيلوتي: نقترب من الفوز بلقب.. ولهذا السبب يُمكن استبعاد كروس

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن فريقه بات قريباً من الفوز بلقب كأس الملك، مُشيراً إلى أنهم لا يملكون الرغبة في الانتقام من الخسارة في كلاسيكو والسوبر، وإنما من أجل الاقتراب من الظفر باللقب.

وسيواجه ريال مدريد ضيفه برشلونة، الخميس، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وقال المدير الفني الإيطالي حول طريقة الإعداد لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو: " يجب التّحلي بالشخصية والشجاعة لمواجهة هذا النوع من المباريات.. مثل العادة، هناك شغف وحماس للعب هذه المباراة، لأنه أمر جميل كالعادة، اقتربنا من الوصول إلى النهائي، وهناك عدة أمور تسمح بالاستمتاع بهذه اللحظة ومحاولة تقديم الأفضل".

وفي ردٍّ عن سؤال يتعلق بالاعتماد على فينيسيوس كثيراً: "إنه أمر إيجابي، فينيسيوس يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، يقوم في بعض المرات بقلب مجريات المباريات لصالحنا.. من الطبيعي أن نعتمد عليه".

ولم ينسَ أنشيلوتي التطرق للخسارة الماضية أمام برشلونة في كأس السوبر الإسباني: " لقد قمنا بتقييم كل شيء، في السوبر الإسباني كان ينقصنا الالتزام والقوة، وارتكبنا بعض الأخطاء الفردية التي لن تتكرَّر غداً، لقد أصبحنا قريبين من الفوز بلقب مهم وسننافس من أجل ذلك.. إنها ليس المباراة الحاسمة، لكننا نُريد الحصول على أفضلية وأسبقية".

وبالحديث عن الوجه الجديد لنادي برشلونة: " لا نملك الرغبة في الانتقام من نتيجة مباراة السوبر، لكن لأننا أقرب من الفوز بلقب، ولذلك سترتفع حرارة التشويق والإثارة".

وعن المواجهة بين النجم البرازيلي فينيسيوس والمدافع الأوروغوياني أراوخو، قال أنشيلوتي: "لا يجب أن نقول شيئاً خاصاً لفينيسيوس، لن نُغير شيئاً، صحيح أن أراوخو مدافع قوي، لكن ستكون مواجهة جيدة للفريقين.. ونتمنى أن يفوز بها فينيسيوس".

وحول جاهزية هازارد ورودريغو للكلاسيكو: " هازارد بخير، يتدرب ويريد الحصول على دقائق لعب، وقد يحدث ذلك في المباريات المقبلة، أما رودريغو فقد تدرّب مع المجموعة، يبدو أنه بخير وسنو نرى اللائحة الموجهة لها الدعوة فيما بعد".

وأشار أنشيلوتي إلى أن الفرنسي أوريلين تشواميني بات جاهزاً وبإمكانه أن يلعب أساسياً في الكلاسيكو، كما أشاد بلاعبه الفرنسي الآخر إدواردو كامافينغا.

وفي رد حول سؤال يتعلق بالكلاسيكو الأول بعد الأخبار الرائحة حول قضية "نيغريرا"، قال أنشيلوتي: " كما قلت سابقاً، في الوقت الحالي لا يوجد فساد في كرة القدم، لا أعرف من سيحكم المباراة، لكن سيحاول القيام بذلك بأفضل طريقة ممكنة".

وعلّق أنشيلوتي على الرسائل المشفرة التي وجَّهها كريم بنزيما في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حلوله ثالثاً في جوائز "ذا بيست": " لا أعلم ما الذي قام به كريم، أشكره لأنه ساعدنا في الفوز بالألقاب العام الماضي، وأتمنى أن نشكره على نفس الأمر هذا الموسم.. وجود كريم معنا يعني أن نكون أقرب من الألقاب".

ولم يُنكر أنشيلوتي إمكانية القيام بتغييرات أو مداورة على مستوى خط الوسط: "سوف نرى ذلك غداً، هذه المباريات تتطلب عدة أمور: الشخصية، الطاقة... بإمكان كروس أن يكون خارج التشكيلة بسبب الطاقة، لكن بإمكانه دخول التشكيلة بسبب الشخصية والشجاعة اللازمة في هذا النوع من المباريات، يجب أن نُقيّم كل هذه الأمور، لكي نضع لاعبين من هذا النوع خارج التشكيلة".

اقرأ أيضاً: