أنشيلوتي ناقش مع كلوب ركلة الجزاء لـ"سيتي": ليست كرة قدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي ويورغن كلوب خلال مباراة ريال مدريد وليفربول في "سانتياغو برنابيو" - 15 مارس 2023  - AFP
كارلو أنشيلوتي ويورغن كلوب خلال مباراة ريال مدريد وليفربول في "سانتياغو برنابيو" - 15 مارس 2023 - AFP
دبي- الشرق

أعلن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، أنه ناقش مع مدرب ليفربول يورغن كلوب ركلة الجزاء التي مُنحت لمانشستر سيتي، خلال لقائه لايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت هذه المباراة احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 22، سجل منها الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الأول، ممهداً أمام الفوز الساحق لفريقه 7-0.

ورغم عودته إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، بطلب من مساعده الحكم الإسباني هرنانديز هرنانديز، احتسب الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش ركلة الجزاء، التي كانت محور حديث أنشيلوتي وكلوب خلال مواجهة ريال مدريد وليفربول في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز فيها النادي الملكي 1-0 وبلغ الدور ربع النهائي، بعد فوز ذهاباً في "أنفيلد" 5-2.

وقال أنشيلوتي: "نحن متفقان على أنها لم تكن لمسة يد، تحدثنا عن ركلة الجزاء بالأمس، التي كانت مجنونة حقاً، ركلة الجزاء ضد لايبزيغ. يجب أن نكون حذرين في هذا الصدد، لأن هذه ليست كرة قدم، هذا جنون".

وأضاف: "احتساب ركلة جزاء مثل هذه في دوري أبطال أوروبا... لا أعتقد بأن أي شخص لاحظ ذلك، ولم يدرك (مدرب مانشستر سيتي بيب) غوارديولا حتى أنهم كانوا يطالبون باحتساب ركلة الجزاء هذه".

كذلك علّق حارس ريال مدريد تيبو كورتوا على الأمر، قائلاً: "بالأمس كان هرنانديز هرنانديز حكم الفيديو في مباراة سيتي، ودعا حكم الساحة لاحتساب لمسة يد وركلة جزاء ضد لايبزيغ. إنه الحكم ذاته الذي استدعاه (حكم الفار) في الديربي (ضد أتلتيكو مدريد عام 2021) لاحتساب لمسة يد أكثر وضوحاً (على مدافع أتلتيكو فيليبي)، لكنه لم يحتسبها. أود أن أسأل: لماذا لم تحتسبها لنا؟".

تصنيفات