مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي قبل المباراة ضد إسبانيول - 11 مارس 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أنشيلوتي مستاء من البطاقة الصفراء لفينيسيوس "المثالي"

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

أعرب مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، عن سروره للفوز على إسبانيول برشلونة 3-1 في الدوري الإسباني، لكنه أعرب عن استيائه من البطاقة الصفراء التي نالها المهاجم فينيسيوس جونيور، واصفاً سلوكه في الملعب بأنه "مثالي".

الفوز كان الرقم مئة لأنشيلوتي في الدوري الإسباني، وقال في هذا الصدد: "نستعد (للانتصارات) المئة المقبلة. حاولنا الدخول أكثر من الجهة اليمنى، لأن رودريغو ساعد، وفينيسيوس لعب بشكل جيد، وسجل هدفاً. كان لدينا المزيد من الحركة والمزيد من الفرص".

أنشيلوتي اعتبر أن لاعبيه "قدّموا ​​أداءً أفضل ضد دفاع مغلق"، مضيفاً: "سجلنا ثلاثة أهداف، وكانت السيطرة جيدة. وعلينا الاستعداد للمباراة التالية، وهذا أمر مهم".

ولفت إلى أن "كل المباريات معقدة، بصرف النظر عن المنافس"، وتابع: "نحتاج إلى النقاط الثلاث، إنها بداية أسبوع مهم جداً، مع دوري أبطال أوروبا والكلاسيكو (ضد برشلونة)".

وأعرب عن أمله بـ"الاستعداد بشكل جيد لمباراة الأربعاء (ضد ليفربول في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا)، والتي يمكن أن تشهد أفخاخاً كثيرة، علينا تجنّبها".

وأبدى استياءً من البطاقة الصفراء التي نالها فينيسيوس، قائلاً: "لم أتفهّم ذلك... ولكن لا بأس. لا أتفهّم البطاقات الصفراء التي ينالها، أحياناً يحتجّ، لكن سلوكه كان مثالياً، وسجل هدفاً رائعاً".

أهداف ميليتاو ورودريغو

وأشار أنشيلوتي إلى أن الفرنسي أوريليان تشواميني كان "جيداً جداً" في المباراة، رغم أنه "خسر بضع كرات". وأضاف: "لديه قدرة دفاعية جيدة... نثق به كثيراً".

ورأى أن الفرنسي إدواردو كامافينغا "لا يتمتع بكثير من الخبرة، لأنه صغير جداً، ولم يعتد اللعب في الجانب الأيسر".

سُئل أنشيلوتي عن تسجيل المدافع إيدر ميليتاو ورودريغو عدداً متساوياً من الأهداف، فأجاب: "ميليتاو يمكن أن يكون مهاجماً رائعاً... لكنني لا أعرف ما إذا كان رودريغو قادراً على أن يكون مدافعاً رائعاً. هذا يعني أن ميليتاو قوي جداً، وأن رودريغو سجل أهدافاً أقلّ لأنني طلبت منه كثيراً من العمل الدفاعي".

وتجنّب المدرب الإيطالي التعليق على الشكوى التي قدّمتها النيابة العامة في كاتالونيا ضد برشلونة، متهمة النادي برشوة حكام، قائلاً: "غداً هناك اجتماع لمجلس إدارة (ريال مدريد في هذا الصدد)... أفضّل التركيز على المباراة المقبلة".

ورفض اعتبار النادي الأبيض مرشحاً للتأهل أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، مذكّراً بـ"تجربة العام الماضي ضد تشيلسي". وأضاف: "نحن متقدمون (5-2)، ولذلك مرشحون، ولكن علينا اللعب لمدة 90 دقيقة أخرى، وبالطريقة ذاتها لمباراة الذهاب. لدينا الأفضلية، ولكن لا يمكننا التفكير في إدارة المباراة، والنتيجة، يجب أن نلعب 90 دقيقة على أعلى مستوى".

ووصف دوري أبطال أوروبا بأنه "البطولة الأكثر صعوبة في العالم".

اقرأ أيضاً: