أنشيلوتي: لا أحد يستسلم في فريقي ولقاء سوسيداد يحتاج التركيز

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال مباراة أتليتيكو مدريد -26 يناير 2023 - Reuters
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال مباراة أتليتيكو مدريد -26 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أن لا أحد من لاعبيه يستسلم لعدم اللعب بشكل دائم، وذلك قبل مواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

ويستقبل ريال مدريد ضيفه ريال سوسيداد، يوم السبت، على ملعبه "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات الجولة 19 من "لا ليجا".

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "سوسيداد فريق يلعب بطريقة جيدة للغاية، ولديه ديناميكية مهمة. مواجهتنا أمامه تحتاج إلى تركيز كبير، لأنهم يلعبون بشكل جيد".

وأضاف: "في كرة القدم دائماً ما قد تُواجهك لحظات صعبة، وعليك أن تتحلى بالهدوء، كل لاعب يُساهم في الفريق، الكرة يُمكن أن تُدخلك بسرعة في الأوقات الصعبة أو تُخرجك منها، لهذا التركيز مهم".

وواصل: "بالنسبة لشخصية الفريق، لقد تحدثوا عنها العام الماضي، عندما فزنا بدوري أبطال أوروبا، ريال مدريد ليست لديه هوية واضحة، نُريد فريقاً يعرف كيف يُقدم ما هو مطلوب منه".

وعن فينيسيوس جونيور قال أنشيلوتي: "يريد اللعب دائماً، لقد قام بعمل شاق للغاية، يركض كثيراً ويرتكب الأخطاء لكنه يُسجل".

وأردف: "بالنسبة لدافيدي أنشيلوتي (ابنه ومساعده) سيُصبح مدرباً في يوم ما، نحن في وضع جيد، وعندما يُقرر المغادرة سيكون قادراً على القيام بما يُريد، يتميز بالقدرة على خوض التحديات".

وأشار إلى أن"طريقة 4-2-3-1 في اللعب تُعجبي كثيراً وخاصة في الجانب الدفاعي. مع وجود لاعبي الوسط. أحياناً يلعب مودريتش أو أسينسيو أو رودريجو. رودريجو يحب هذا المركز فهو مثالي له".

كما تحدث أنشيلوتي عن الحكام قائلاً: "إنها وظيفة معقدة للغاية، يبدو أن تقنية الفار تُساعدهم في اتخاذ قرارات بالفعل، لكن القرارات الذاتية ستثير دائماً الجدل. من قبل كان هناك الكثير من الفساد، من الواضح الآن أن الأمر لم يعُد كذلك، وما يحدث هو أنهم أحياناً يعانون، مثل أي شخص آخر".

وأكد: "كارفخال قام بعمل جيد في الجزء الأول من الموسم. لقد ذهب إلى المونديال وهو الآن يعود للفريق بعد إصابته".

وعن بيان أتليتيكو مدريد أضاف مدرب الريال: "لم أقرأ شيئاً، لقد سمعت فقط، وهذا كل شيء. أفضل عدم التحدث. ما يمكنني قوله هو أنني أحترم جميع الآراء".

واختتم: "في فريقي لا أحد يستسلم بسبب عدم اللعب دائماً، فهم يركزون على اللعب أكثر، الجماهير تساعدنا دائماً. كانت هناك العديد من اللحظات الجيدة العام الماضي في ملعبنا، أرى ميليتاو بحالة جيدة جداً، مع وجود مجال للتحسّن. إنه واحد من المدافعين الأفضل في العالم. عندما يركز، يقوم بكل شيء".

تصنيفات