أنشيلوتي قبل مواجهة بيتيس: ليس لدينا هامش للخطأ

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني - 4 مارس 2023 - TWITTER/@realmadriden
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال بيتيس في الدوري الإسباني - 4 مارس 2023 - TWITTER/@realmadriden
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فريقه بحالة جيدة، قبل مواجهة ريال بيتيس في الجولة 24 من الدوري الإسباني. وتأتي هذه المباراة مباشرة بعد الخسارة بنتيجة 1-0 في ذهاب نصف نهائي كأس الملك أمام الغريم التقليدي برشلونة.

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة "أرى الفريق في حالة جيدة، نحن بصحة جيدة. اللاعبون يتعافون. هذا الأحد سيكون صعباً. سنواجه بيتيس، وهو فريق منظم يلعب بشكل جيد للغاية ويلعب كرة قدم جذابة. ستكون مباراة صعبة وليس لدينا هامش للخطأ وسنفعل كل شيء لمحاولة الفوز".

ويدرك مدرب ريال مدريد أن فريقه لا يمكن أن يفشل إذا أراد الاستمرار في الضغط على برشلونة في القتال على لقب الليغا، إذ تفصله عن المتصدر البارسا 7 نقاط.

وقال أنشيلوتي عن خسارة الكأس أمام برشلونة: "أكرر ما قلته. لقد كانت مباراة جيدة، هناك أشياء يجب تصحيحها، لكنها كانت مباراة جيدة".

وأكد أنشيلوتي أن فينيسيوس جونيور يركز على ما عليه، قائلاً: "هذا لا يقلقني لأنني أرى لاعباً يركز على ما يجب أن يفعله. في المباريات الأخيرة دافعوا ضده بشكل جيد للغاية، لكن الشيء المهم هو أنه لا يفقد الحماسة أو الرغبة في اللعب".

وعن اللعب بشكل أبطأ مع لوكا مودريتش وتوني كروس معاً في الملعب: "كروس ومودريتش يبطئان اللعبة؟ بالطبع لا. إنهما لاعبا كرة قدم يفكران فيما سيفعلانه قبل استلام (الكرة). ولديهما هذه الجودة. إنهما لا يركضان، لكنهما يجعلان الكرة تجري. لأن الكرة.. لا تتعرق".

من ناحية أخرى، لم يقلق مدرب ريال مدريد من استمرار مودريتش، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو القادم، مع النادي، قائلاً: "سيفعل ما يجب عليه القيام به. إنه يتحدث إلى النادي وسيتخذون القرار الأنسب. مسألة تمديد عقده ليست مشكلة بالنسبة لي، أو للوكا أو للنادي".

وعن غياب كريم بنزيما عن التسجيل في الكلاسيكو، أكد أنشيلوتي أنه "لا يمكن التسجيل في كل مباراة. كريم لا يقلقني، لأنني أراه في حالة جيدة، وبلياقة بدنية أفضل مما كان عليه في الجزء الأول من الموسم".

وتابع: "على المستوى الهجومي نحن جيدون جداً، نحن أكثر من سجل أهدافاً في الدرجة الأولى. لم يحالفنا الحظ في لحظة معينة، لا شيء أكثر. لكن لا توجد مشكلة هجومية، لأننا أكثر من يسجل أهدافاً في الدوري".

وأكد مدرب الميرينغي أن الفرنسي تشواميني سيستعيد مستواه الذي ظهر عليه قبل كأس العالم "دعونا لا ننسى أن تشواميني فاجأ الناس في الجزء الأول من الموسم، على وجه التحديد بسبب تكيفه السريع. صحيح أنه بعد المونديال انخفض مستواه، لكنه سيتعود. ليس لدي أدنى شك".

كما اعتبر أنشيلوتي أن المهاجم الشاب الجديد ألفارو رودريغيز "يتحسن ويتدرب بشكل جيد. إذا كان يستحق اللعب، فسوف يفعل. وبالطبع يمكنه أن يفعل ذلك في 4-4-2 مع بنزيما".

كما اعتبر المدرب الإيطالي أن مدافع الفريق إيدير ميليتاو "أفضل قلب دفاع في العالم".

تصنيفات