أنشيلوتي سيحمي لاعبيه "المرهقين": فينيسيوس من الأفضل في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الإسبانية - 12 مايو 2023  - Twitter/@realmadrid
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الإسبانية - 12 مايو 2023 - Twitter/@realmadrid
دبي-الشرق

أعلن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أنه لن يشرك لاعبين "مرهقين" في المباراة ضد خيتافي السبت بـالدوري الإسباني، مستدركاً أن التشكيلة ستكون "تنافسية"، رافضاً انتقادات في هذا الصدد.

المباراة المرتقبة على ملعب "سانتياغو برنابيو"، تأتي قبل مواجهة مانشستر سيتي الأربعاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً أن لقاء الذهاب في مدريد الثلاثاء انتهى بالتعادل 1-1.

لكن المدرب الإيطالي شدد على أن مباراة الذهاب ضد النادي الإنجليزي "ليست الموضوع الذي يدور في أذهاننا اليوم... التركيز هو على مباراة الغد" ضد خيتافي.

وأشار إلى أنه "لن يتفهّم" غضباً محتملاً من أندية أخرى، نتيجة التغييرات التي سيجريها على تشكيلته الأساسية السبت، قائلاً: "ثمة فرق كثيرة تختار المباريات... هذا ليس وضعنا. أريد أن (أحمي) اللاعبين المرهقين، لكن أولئك الذين يتمتعون بوضع جيد (سيشاركون في المباراة). فريق الغد سيكون تنافسياً جداً. لا يمكنني كشف التشكيلة الأساسية الآن، لأنني لا أريد أن أمنح صديقي خوسيه بوردالاس ميزة" السبت، في إشارة إلى مدرب خيتافي، الذي تمنّى له "التوفيق".

"فينيسيوس من الأفضل"

وأضاف أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور "سيلعبان غداً"، وتابع: "بالطبع يجب أن آخذ كل شيء في الاعتبار، اللاعبون الذين لا يلعبون (كثيراً)، وعدم المجازفة. مباراة الغد تتطلّب منا الكثير، أمام فريق يكافح من أجل عدم الهبوط (إلى الدرجة الثانية). نحتاج إلى النضارة والطاقة".

سُئل أنشيلوتي عن خوض ريال مدريد مباراته الرقم 56 هذا الموسم، فأجاب: "نحن بوضع جيد جداً. لدينا بعض الشكوك بشأن لاعبين تلقوا ضربات في مباراة الثلاثاء. يعود (داني) سيبايوس و(فيرلان) ميندي (بعد إبلالهما من إصابة)، ويمكنهما اللعب غداً. الفريق جيد ومتحفّز للفوز غداً".

واعتبر أن البرازيلي رودريغو "لعب كل المباريات المهمة تقريباً"، لافتاً إلى أنه "قدّم أداءً جيداً وساهم كثيراً في المباريات التي شارك بها".

المدرب الإيطالي تطرّق إلى فينيسيوس، قائلاً: "في الوقت الحالي، إن لم يكن فينيسيوس الأفضل... فهو من بين الأفضل. إنه لاعب حاسم جداً، ويساهم كثيراً من خلال تمريراته الحاسمة وأهدافه".

تصنيفات