كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد - twitter/MrAncelotti

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أنشيلوتي: ريال مدريد يمرّ بمرحلة انتقالية بين المخضرمين والشبان

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

اعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن الفريق يمرّ بمرحلة انتقالية بين الحرس القديم واللاعبين الشبان، مكرراً مطالبته بحماية فينيسيوس جونيور من التدخلات والهتافات المسيئة التي يتلقاها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي الأربعاء عشية مباراة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتطرّق أنشيلوتي إلى إبقاء الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس احتياطيين خلال المباراة ضد أتلتيك بيلباو، في الدوري الأحد الماضي، قائلاً: "كروس ومودريتش مهنيان ويدركان جيداً أهمية الفريق ونوعية التشكيلة. الأمر ليس معقداً، وليس عليّ شرح أي شيء".

وأضاف: "تحدثنا عن هذه المسألة في بداية الموسم، إنها لحظة انتقالية وعلى الجميع أن يتفهموا ذلك، الشباب كما المخضرمين. هذا التفهّم والصبر من المخضرمين كان أمراً حيوياً أيضاً الموسم الماضي"، حين أحرز النادي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وتابع أن كروس ومودريتش "لعبا مباريات كثيرة وكانا حاسمين، وسيفعلان ذلك دائماً"، معتبراً أن عدم إشراك ماركو أسينسيو وإدواردو كامافينغا وداني سيبايّوس كأساسيين ضد أتلتيكو "لن يكون ظلماً"، وزاد: "يمكن أن يكون جزءاً من التناوب... غداً علينا تشكيل أفضل فريق ممكن وهذا ما سنحاول فعله".

كامافينغا وتشواميني

وذكر أنشيلوتي أن ساعد الدفاع فيديريكو "فالفيردي لم يبلغ بعد أفضل مستوى له"، مضيفاً: "علينا أن نتحلّى بالصبر، ونحن لا نطالبه بالمساهمة في تسجيل الأهداف، بل أن يُساعد دفاعياً وهجومياً".

وأشار إلى أن المدافع النمساوي دافيد ألابا "سيكون متاحاً" في مباراة غدٍ، معتبراً أن كامافينغا والفرنسي أوريليان تشواميني "يجلبان الكثير من الأشياء، مثل الطاقة، ويعرفان كيف يخرجان بالكرة أمام المنافس". ورأى في إشراكهما سوياً بمركز لاعب الوسط المدافع "فكرة جيدة للمستقبل".

وتطرّق إلى المدافع ناتشو، الذي أفادت معلومات بأنه مستاء من وضعه وقد يرحل عن ريال مدريد لدى انتهاء عقده في يونيو المقبل، قائلاً إنه "يؤدي بشكل جيد دوماً في كل المراكز". وأضاف: "خصائصه تجعله قلب دفاع، لكنه ذكي جداً. يفضّل أن يكون قلب دفاع... (لكنه) سيلعب غداً في مركز الظهير".

وأشار أنشيلوتي إلى أن فينيسيوس "يتمتع بلياقة بدنية رائعة وذهنية أيضاً"، مستدركاً: "علينا حمايته في الأمرين، لأن كرة القدم بحاجة إليه. لديه موهبة غير عادية. أراه متحمساً جداً، وهو لا يتذمر".