أنشيلوتي: ريال مدريد لا يسمح لك بالتفكير بالتشبع بالألقاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل الكلاسيكو - 14 يناير 2023 - reuters
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل الكلاسيكو - 14 يناير 2023 - reuters
دبي-الشرق

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، جاهزيتة لاعبيه لمواجهة برشلونة في نهائي السوبر الإسباني بالرياض، ما عدا غياب لاعبه لوكاس فاسكيز عن المواجهة، إضافة إلى الثنائي ألابا وتشواميني.

ويُواجه الفريق "الملكي" نادي برشلونة، الأحد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، على أرضية ملعب "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "هناك أشياء يتعيَّن علينا تحسينها في الدفاع. كانت الصدمة أمام فالنسيا جيدة، ولكن كانت لدينا مشكلة في التمركز. آمل ألا يحدث ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "لسنا بحاجة إلى المزيد من اللاعبين في الميركاتو الشتوي. بالأمس رأينا كريستيانو وهو سعيد ومتحفز ويحب هذه المغامرة الجديدة والبلد (السعودية)، لقد اتخذ قراراً صحيحاً".

وتابع: "عندما نتعرض للإصابات فإننا نشعر بالقلق قليلاً، ولكن بصرف النظر عن الاثنين اللذين بقيا في مدريد (ألابا وتشواميني)، فقط لوكاس فاسكيز لن يتواجد. يمكن أن يكون الباقون على ما يرام".

وواصل: "بنزيما عاد. هذا يمنحنا الكثير من الثقة في المباريات القادمة. إنه قطعة مهمة للغاية بالنسبة لنا. الفريق عوض عن غيابه بشكل جيد وسيساعدنا كثيراً الآن".

وأردف: "عليك أن تفعل الكثير من الأشياء بشكل جيد للتغلب على برشلونة. ليس مجرد التفكير في أن القوة هي المفتاح. المفتاح هو لعب مباراة كاملة في جميع الجوانب".

وأشار: "لقد أحببت حالة العشب. لقد دخلنا في موضوع أدى إلى الكثير من المتاعب ولا أريد أن أقول ما أريد قوله. العشب جيد حقا".

وأوضح : "بطن مليء بالألقاب؟ هذا ليس صحيحاً. نحن نتحدث عن لاعبين لم يفوزوا العام الماضي. لقد بدأوا الفوز في عام 2013 ولن تمتلئ بطونهم أبداً، لأن لديهم جودة ذهنية عالية جداً. وأيضاً لأننا في نادي متطلب للغاية ولا يسمح لك بالتفكير بالتشبع بالألقاب".

وأكد: السداسية؟ هذا الفكر ليس في أذهاننا. فكرنا هو القتال في جميع المسابقات وهذا كل شيء. أعتقد أن هذا هو ما يتعين علينا القيام به وعدم التفكير في شيء معقد وصعب للغاية حقاً".

وواصل: "حاجة برشلونة أكثر للفوز؟ لدينا نفس الحاجة للفوز كما يفعلون. نحن نقاتل كل يوم للوصول إلى هذه اللحظة والفريق متحمس كما هو الحال دائماً. إنهم مرتاحون و معتادون على هذا النوع من الضغط ونحن واثقون جدا".

واختتم: أهمية هذا اللقب؟ جميع الألقاب مهمة للحصول على الثقة والاستمتاع بجو جيد في غرفة تبديل الملابس".

تصنيفات