أنشيلوتي بعد خسارة السوبر: قدمنا مباراة سيئة..نحن لسنا بخير

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - Getty
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - Getty
دبي -محمود ماهر

تحسر المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، على الاداء المتواضع الذي قدمه فريقه في مباراة الليلة أمام برشلونة بنهائي كأس السوبر الإسباني 2022، أكثر من حسرته على ضياع الكأس الذي تُوج به في بداية العام الماضي مع عدة ألقاب أخرى من بينها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ولم يُقدم ريال مدريد المستوى المنتظر منه أمام البلوجرانا على كافة الأصعدة، لا سيما العمليات الهجومية التي كانت شحيحة للغاية في الشوط الأول، أو في الشوط الثاني بعد استخدام المدرب الإيطالي لدكة البدلاء.

وقال كارلو أنشيلوتي للصحفيين "المشكلة ليست في الخسارة بل في الاداء. لم نخسر بسبب قلة السلوك بل كانت هناك أخطاءً فردية. قدمنا مستوى سيء للغاية على عكس المتوقع في مباراة نهائية، نحن لسنا بخير".

وأضاف كارليتو "نشعر بحزن كبير لخسارة المباراة. في ريال مدريد عليك دائماً أن تفوز بمثل هذه النهائيات، وهذا ما تعودنا عليه، ولكن اليوم لم يكن يومنا، حيث ارتكبنا العديد من الأخطاء، وبرشلونة لعب بشكل أفضل منّا، هذا كل شيء، لكننا سنعود أقوى لا تقلقوا من ذلك".

وأوضح "عندما تستقبل 3 أهداف فيجب أن تقوم بتغيير وإصلاح بعض الأمور، لكن الفريق لم يكن مُتحداً وقوياً في الضغط على الخصم، ولم ينجح في إمداد الهجوم بالكرات، وأدى خسارة الفريق لكل المبارزات ضد برشلونة إلى هذه النتيجة، وهذا الأمر لا يُسعدني لأنه لا يُعبر عنا وعن مستوانا".

ورفض أنشيلوتي إعطاء الخسارة أكثر من حجمها حين أُتهم فريقه بأنه يخسر بنتائج عريضة أمام برشلونة عندما يقرر الخروج للعب، بقوله "لقد ربحوا مباراة كما فعلنا في الدوري الإسباني حين ربحنا ضدهم. كرة القدم تفوز فيها أحياناً وتخسر. هذا أمر طبيعي بين فريقين بحجم الريال والبرسا، الأمور لا تُحسب بهذه الطريقة".

ويعتقد أنشيلوتي أن المباراة حُسمت بالأخطاء التي ارتكبها فريقه من الناحية الفردية، مشدداً خلال حديثه على أنه سيعمل بكل قوته لتحسين الوضع للأفضل.

ماذا بعد نهائي السوبر الإسباني؟

أكد أنشيلوتي سعيه لتحسين أداء خط الدفاع كي لا يرتكب نفس الهفوات التي ارتكبها في نهائي السوبر الإسباني، قائلاً "يجب أن أفكر الآن في كيفية تحسين الدفاع لأنه مشكلة كبيرة تسببت لنا بأضرار خلال المباريات الأخيرة".

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - Getty

وعن إمكانية ضم مدافعين جدد لصفوف الفريق، أجاب "لا أعلم، قمت بالإجابة على هذا السؤال من قبل، لكن لا أعرف ما الذي قد يحدث".

وختم المدير الفني المخضرم حديثه "الحزن يُخيم على غرفة خلع الملابس بعد خسارة المباراة. اللاعبون اعتادوا على الفوز والتتويج، وأنا أتفهم مشاعرهم، لكنني متأكد من أننا سنعود بشكل أفضل. ريال مدريد دائماً ما يعود، ولا يستسلم، ومن الطبيعي أن تحدث مثل هذه الانتكاسات، يجب أن نتعلم منها لنعود بشكل أفضل من جديد".

 

تصنيفات