أليماني يقرر مغادرة برشلونة.. فهل يُلبي دعوة أستون فيلا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتيو أليماني المدير الرياضي الإسباني لأندية برشلونة وفالنسيا - Reuters
ماتيو أليماني المدير الرياضي الإسباني لأندية برشلونة وفالنسيا - Reuters
دبي -محمود ماهر

قرر المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، ماتيو أليماني، الرحيل قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية 2023، من أجل خوض تحدٍ جديد في دوري آخر، حسب تأكيد إدارة النادي الكتالوني، بعد ساعات قليلة من فوز الفريق على أوساسونا بهدف دون رد في الجولة 33 من الليغا مساء اليوم الثلاثاء.

ويدرس ماتيو أليماني عرضاً جدياً تسلمه من إدارة أستون فيلا بتوصية من المدير الفني للفريق أواناي إيمري.

يرغب أوناي إيمري، الذي تولى تدريب أستون فيلا في أكتوبر الماضي، خلفاً للمدرب الإنجليزي الشاب ستيفن جيرارد، في بناء إمبراطورية إسبانية في فريق ملعب فيلا بارك.

ويتطلع إيمري لتقليد مشروع بيب غوارديولا في مانشستر سيتي بمساعدة من شخصيات إسبانية رفيعة المستوى، كما الثنائي الكتالوني تشيكي بيغريستين وفيران سوريانو في مان سيتي، وفي مقدمتهم ماتيو أليماني صاحب النجاحات الكبيرة في السوق الإسباني مع فالنسيا ثم برشلونة.

وأعلنت إدارة برشلونة في بيان رسمي، رحيل ماتيو أليماني، قبل سنة من انتهاء عقده في يونيو 2024، مع التوصل لاتفاق معه سيساعد على تسليم المهمة بشكل سلس لخليفته في هذه المهمة في الوقت المناسب قبل الميركاتو الشتوي 2024.

أليماني يلتزم بوعد خاص مع برشلونة رغم الرحيل

اجتمع أليماني بجوان لابورتا للتأكيد على أنه سيسلك مساراً آخر في الصيف المقبل، مع وعد الإدارة بأنه سيواصل العمل على اتمام ملف التعاقدات الصيفية الخاصة بالبرسا رغم تركه لمنصبه في 30 يونيو.

قال بيان برشلونة "لقد وعد أليماني باتمام جميع عمليات الفريق الأول هذا الصيف، حتى لو كانت هناك بعض الأمور التي سيتم اتمامها في اللحظة الأخيرة من السوق الصيفي المقبل".

ماتيو أليماني المدير الرياضي الإسباني لأندية برشلونة وفالنسيا
ماتيو أليماني المدير الرياضي الإسباني لأندية برشلونة وفالنسيا - Reuters

وأضاف "اندمج ماتيو أليماني في هيكل الفريق الأول عندما فاز جوان لابورتا بالانتخابات الرئاسية الطارئة الأخيرة، وساعد النادي بعدها على إجراء صفقات بدت مستحيلة، لينجح في تزويد المدير الفني بتشكيلة تنافسية ضمن المشاكل الاقتصادية التي لا تزال مستمرة".

وتابع البيان "قبل الرئيس جوان لابورتا طلب ماتيو أليماني بالرحيل قبل سنة من عقده، بسبب إلتزامه التام بقيادة السوق الصيفي الخاص بالفريق حتى اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2023، كما أنه سيكون متاحاً لأي استشارة عندما يطلبه النادي".

وذكر الهيكل الإداري لنادي برشلونة أن أليماني سيقدم تقريراً عن كيفية هيكلة المدير التنفيذي لكرة القدم بعد رحيله.

وتم الاعتراف بعمل أليماني الاحترافي في جميع أنحاء العالم، ولكن تمت الإشادة به بشكل خاص من قبل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وأبرزهم أستون فيلا.

ويأتي إعلان فراق أليماني البالغ من العمر 60 عاماً عن برشلونة، بعد فوز رجال تشافي هيرنانديز على أوساسونا في كامب نو ليخطو خطوة كبيرة للأمام نحو الاحتفال بلقب الليغا.

تصنيفات