أليغري: الكرة الإيطالية تقوم بعمل جيد رغم الصعوبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الايطالي خلال مؤتمر صحافي - 15 مارس 2023  - Twitter/@Ju4Arb
ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الايطالي خلال مؤتمر صحافي - 15 مارس 2023 - Twitter/@Ju4Arb
دبي- الشرق

أشاد المدير الفني لنادي يوفنتوس ماسيميليانو أليغري بالعمل الكبير الذي تقدمه الأندية الإيطالية على الصعيد القاري، رغم الصعوبات المالية التي عانت منها منذ سنوات، وذلك خلال لقاءه بالصحفيين في المؤتمر التقديمي لمباراة إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي أمام فرايبورغ الألماني المقرر إقامتها يوم غد الخميس.

وتأهل قطبا ميلان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2007، وتمكن نابولي من هزيمة آينتراخت فرانكفورت في مباراة ذهاب ثمن النهائي، فضلاً عن تفوق يوفنتوس في منافسات الدوري الأوروبي، وتألق فيورنتينا في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي كونفرانس ليغ.

في نفس المؤتمر، استبعد ماسيميليانو أليغري مشاركة النجمين كييزا و دي ماريا بشكل أساسي في مباراة فرايبورغ التي شهد جزءها الأول فوز صعب لليوفي بنتيجة 1-0 عن طريق أنخل دي ماريا.

وقال أليغري في بداية حديثه بالمؤتمر: "غداً سنلعب لتسجيل الأهداف لأن الاكتفاء بالفوز الذي حققناه سيكون خطيراً و الدفاع للحصول على 0-0 سيكون أمراً صعباً".

وأضاف: "يجب علينا أن نركز على إحراز الأهداف لأن فرايبورغ قد يستغل حظوظه وفرصه في لقاء الغد. لذلك يجب أن نكون في حالة جيدة ذهنياً وبدنياً وأن نتجنب الأخطاء.".

وتابع: "الفريق جاهز بدنياً. لقد لعبنا منذ أربعة أيام. يجب أن نكون أذكياء في التحكم في طاقتنا من أجل مباراة الغد ثم مباراة الإنتر".

وحول جاهزية دي ماريا لمباراة العودة ضد فرايبورغ قال أليغري: "دي ماريا لم يشارك في عدة حصص تدريبية، اليوم نتائج الاختبار الذي قمنا به كانت جيدة لكن لا أريد أن أفقده لأربعين يوماً مثلما حدث في سبتمبر، مباراة الغد مهمة لكن هنالك الكثير من الاستحقاقات لا تقل أهمية أمامنا".

واستبعد أليغري مشاركة كييزا و دي ماريا منذ البداية في المباراة، حيث قال: "من الصعب رؤية كييزا أو دي ماريا منذ البداية، لكنهما قد يكونان مفيدَين لنا خلال مجريات المباراة".

وتطرق أليغري إلى قلق الصربي فلاهوفيتش في ظل فشله في التسجيل حيث قال: "فلاهوفيتش غير سعيد لأنه لا يسجل في الآونة الأخيرة, ولكنه في حالة بدنية ممتازة وجاهز للقتال والهداف ستأتي بدون شك".

ورد مدرب السيدة العجوز حول قدرة فريقه في التتويج بلقب الدوري الأوروبي قائلاً: " دعونا نأخذ الأمور خطوة بخطوة، علينا أولًا التأهل غداً ومن ثم لعب ديربي إيطاليا يوم الأحد، بعد ذلك ستكون هناك فرصة لالتقاط الأنفاس".

‏وكشف أليغري ثقته في نجاح مختلف الأندية الإيطالية على الصعيد الأوروبي حيث قال: "أعتقد بأن نابولي سيتأهل الليلة، وقد نتأهل نحن و روما و لاتسيو غداً، كرة القدم الإيطالية تقوم بعمل جيد على الرغم من الصعوبات الإقتصادية التي نمر بها".

تصنيفات