أليجري يعلن غياب بوجبا عن مباراة لاتسيو بسبب "آلام في الساق"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري خلال لقاء الدوري أمام جنوى - 7 مايو 2022 - REUTERS
مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري خلال لقاء الدوري أمام جنوى - 7 مايو 2022 - REUTERS
تورينو-الشرقرويترز

قال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس إن بول بوجبا لاعب الوسط لن يعود أمام لاتسيو في دور الثمانية لكأس إيطاليا لكرة القدم بعد غياب طال انتظاره، بينما من المرجح أن يكون دوسان فلاهوفيتش أساسياً.

وعاد بوجبا وفلاهوفيتش بعد غيابهما طويلا بسبب الإصابة، وجلس اللاعبان على مقاعد البدلاء في مباراة الأحد الماضي في الدوري الإيطالي، بعد المشاركة ودياً ضد فريق الرديف بالنادي الأسبوع الماضي.

وشارك فلاهوفيتش، الذي لم يلعب ليوفنتوس منذ أكتوبر، بدلاً من ماتيا دي شيليو في الدقيقة 65 خلال خسارة الفريق المفاجئة على ملعبه 2-0 أمام مونزا، فيما ظل بوجبا، الذي لم يشارك في أي مباراة هذا الموسم، على مقاعد البدلاء.

وقال أليجري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "بغض النظر عن بونوتشي الذي لا يزال خارج الحسابات، فإن بوجبا هو الوحيد غير المتاح بسبب ألم في الساق. لسوء الحظ فحين تغيب لفترة طويلة وتحاول أن ترفع مستواك فإنك تشعر بالألم، ربما سيكون في حالة رائعة بالأسابيع القليلة المقبلة".

وتابع المدرب: "إنه يحتاج إلى أن يتأقلم جسده وهذا سيحتاج إلى بعض الوقت، وعليك أن تقلل من أهمية هذه المواقف، ومن الآن وحتى النهاية عليك الاستعانة به بأفضل طريقة ممكنة".

ولم يلعب بوجبا بشكل منتظم منذ شهر أبريل من العام الماضي 2022 حين كان في صفوف مانشستر يونايتد، ثم أصيب في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى في يوليو 2022، بعد أول مباراة ودية استعدادية مع فريقه يوفنتوس ليغيب عن قائمة منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأضاف مدرب السيدة العجوز:"سيلعب فلاهوفيتش كأساسي بشكل شبه مؤكد تقريباً، أما بالنسبة للآخرين الذين علي أن أختارهم فيمكن أن تستمر المباراة 120 دقيقة غداً، لذا ستكون التبديلات أهم،".

وأضاف أليجري أن يوفنتوس، الذي عوقب بخصم 15 نقطة من رصيده بسبب مشاكل في حساباته المالية وصفقات الانتقال، ليتراجع من المركز الثالث إلى المركز العاشر، بات مطالباً بالتأقلم مع وضعه الجديد.

وقال: "سيرى النادي كيف يمكننا الدفاع عن أنفسنا، لكن يجب ألا يكون ذلك مبرراً، وعلينا أن نتقدم ونفعل ما يجب فعله، ربما تكون هذه المرة الأولى التي يخصم فيها 15 نقطة من جدول الترتيب، كنا في المركز الثالث والآن تراجعنا للخلف".

وتابع أليجري: "الآن علينا البدء مجدداً وعلينا أن نتعامل مع الموقف بأفضل طريقة بوسعنا، يجب علينا إنهاء مباراة كأس إيطاليا بأفضل صورة وسنقدم أفضل ما لدينا".

ويستأنف يوفنتوس مبارياته في الدوري يوم الثلاثاء بمواجهة خارج ملعبه ضد ساليرنيتانا صاحب المركز 14.

تصنيفات