الإسباني كارلوس ألكاراز مشاركاً في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس - 13 مايو 2023 - Twitter/@InteBNLdItalia

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

ألكاراز يريد "التعلّم" من دجوكوفيتش في بطولة روما

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
روما-
Resize text

قال الإسباني كارلوس ألكاراز إنه يتمنّى إعادة إشعال التنافس مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، إذ يمكن أن يلتقي اللاعبان للمرة الأولى هذا العام، إذا بلغا النهائي.

وأبعدت الإصابات اللاعبين عن بطولات موسم الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة هذا الموسم، والتي غاب عنها أيضاً دجوكوفيتش بسبب عدم تلقيه لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا، علماً أنه أحرز 22 بطولة كبرى خلال مسيرته.

وسينتزع ألكاراز (20 عاماً) المركز الأول في التصنيف العالمي من دجوكوفيتش، بعد بطولة روما، ويحرص على اختبار نفسه ضد أحد عظماء اللعبة.

ألكاراز الذي يبدأ مشواره في روما السبت ضد مواطنه ألبرت راموس-بينيولاس، قال بشأن دجوكوفيتش: "الوجود في البطولة ذاتها أمر رائع. وجوده هنا يجعلني أتعلّم منه. من الجيد دائماً وجود أفضل لاعبي التنس في العالم بالبطولة. أتمنّى مواجهته في النهائي. أقول دائماً إنني كمشجع للتنس، أريد أن أرى أفضل اللاعبين في العالم ومشاهدتهم والتعلّم منهم، إذ عليك أن تتعلّم من الجميع. من الرائع المشاركة في البطولة".

ألكاراز الذي تغلّب على دجوكوفيتش في نصف نهائي بطولة مدريد العام الماضي، خلال أول لقاء بينهما، اعتبر أن أبرز منافس له، لا يزال هو نفسه. وأضاف: "هذا ليس فقط بالنسبة إليّ، إنه للجميع. عليك أن تتحكّم بنفسك وعواطفك أولاً، ثم تلعب ضد المنافس".

وتابع: "عليك أن تختار (التكتيكات والضربات) الصحيحة في كل لحظة. هذا صعب حقاً، لأن لدينا ثوان فقط قبل ضرب الكرة. الأمر ليس فقط بالنسبة إليّ، إنه للجميع".