ألافيس يرسل إشبيلية لصراع النجاة من الهبوط في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألافيس يهزم إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان 13-1-2024 - Alaves/x
ألافيس يهزم إشبيلية في ملعب سانشيز بيزخوان 13-1-2024 - Alaves/x
دبي-محمود ماهر

دخل نادي إشبيلية صراع النجاة من الهبوط بعد الهزيمة المُرة التي مُني بها بنتيجة 2-3، ظهر اليوم السبت 13 يناير، على ملعب رامون سانشيز بزخوان أمام ديبورتيفو ألافيس، في افتتاح الجولة 20 من الدوري الإسباني.

تجمد إشبيلية بعد هذا الخسارة في المركز الـ 16 برصيد 16 نقطة بجدول ترتيب الليغا بفارق الأهداف عن سيلتا فيغو صاحب المركز السابع عشر، وبفارق نقطة واحدة عن قادش الثامن عشر، وكلاهما لديهما مباراة أقل من النادي الأندلسي الشهير.

استطاع ديبورتيفو ألافيس انهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين دون رد سجلهما ناهويل تيناغليا وكيكي غارسيا في الدقيقتين 26 و40 بصناعة الثنائي جون غوريدي وكارلوس فيثينتي.

بعد إجراء المدير الفني الجديد لإشبيلية "كيكي سانشيز فلوريس" لأربع تغييرات بين الدقيقتين 55 و69، تمكن المهاجم البديل رافا مير من تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 70.

وشهدت الدقيقة 82 تعادل إشبيلية إثر ركلة جزاء نفذها المهاجم الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، ليمنح فريقه فرصة للعب على النقاط الثلاث خلال ما تبقى من وقت، أو الظفر بنقطة على أقل تقدير.

لكن على عكس المتوقع، استقبلت شباك إشبيلية هدف قاتل في الدقيقة 90 برأسية للمدافع الإسباني "روبن دوارتي" أثناء تقدمه لتأدية الدور الهجومي في ركلة ركنية نُفذت من يسار المرمى.

وظهر روبن دوارتي على القائم البعيد ليُتابع رأسية من المهاجم الإسباني الشاب سامو أوموروديون برأسية مثالية في المقص الأيمن.

وتسبب هذا الفوز في صعود ألافيس إلى المركز الـ 13 في جدول ترتيب الليغا برصيد 20 نقطة بفارق 8 نقاط عن المركز السابع الذي يحتله نادي ريال بيتيس.

وتُعد هذه الخسارة هي الرابعة لفريق إشبيلية خلال آخر 5 جولات له في الليغا، حيث سقط على ملعبه أمام خيتافي 0-3 وأتلتيك بلباو 0-2 وألافيس 2-3، بالاضافة لخسارة خارج قواعده أمام أتلتيكو مدريد 1-0، مكتفياً بفوز وحيد خارج قواعده أمام غرناطة بنتيجة 0-3.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات