ألابا ضحية التعليقات العنصرية بعد تفضيله ميسي على بنزيما

time reading iconدقائق القراءة - 2
دافيد ألابا لاعب ريال مدريد يحتفل مع زميله كريم بنزيما بعد التسجيل أمام باريس سان جيرمان - 9 مارس 2022 - GETTY IMAGES
دافيد ألابا لاعب ريال مدريد يحتفل مع زميله كريم بنزيما بعد التسجيل أمام باريس سان جيرمان - 9 مارس 2022 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

لم يمر تصويت مدافع ريال مدريد دافيد ألابا في جائزة"الأفضل"، مساء الإثنين، مرور الكرام على جماهير النادي الملكي، إذ تعرض المدافع النمساوي للانتقاد بشدة، وكان ضحية للتعليقات العنصرية أيضاً.

وفضّل ألابا تقديم ليونيل ميسي على زميله في الفريق كريم بنزيما، في التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 "THE BEST".

وانتشر هاشتاغ "#AlabaOut" منذ الإعلان الكامل عن نتائج التصويت، وتتويج المهاجم الأرجنتيني ميسي بالجائزة للمرة الثانية.

وبدأ جمهور ريال مدريد يطالب برحيل قائد منتخب النمسا عن النادي، حيث عمد الجمهور إلى التعليق على آخر منشور لألابا على "إنستغرام"، ولم يتردد مشجعو النادي الملكي في توجيه تعليقات مهينة للاعب، وبعضهم قام بتوجيه رسائل عنصرية.

وفي أحدث منشور له على "إنستغرام"، والذي يضم سلسلة من الصور التي التقطت في شوارع مدريد، تلقى ألابا آلاف التعليقات، مقارنة ببضع مئات من التعليقات المعتادة، إذ طالب الكثيرون برحيله من النادي الملكي، الذي انضم إليه في عام 2021 من بايرن ميونيخ، فيما قرر البعض التعليق برمز القرد، وهو ما يعتبر إساءة عنصرية.

وشارك ألابا هذا الموسم في 29 مباراة مع الميرينغي، لكنه يعاني حالياً من إصابة عضلية أصيب بها خلال الفوز على ليفربول 5-2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيغيب على إثرها لعدة أسابيع.

تصنيفات