أقوى هجوم أمام أضعف دفاع.. النصر يلاقي الباطن لتأمين الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو وبقية لاعبي النصر السعودي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الباطن - 2 مارس 2023 - TWITTER/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو وبقية لاعبي النصر السعودي في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة الباطن - 2 مارس 2023 - TWITTER/@AlNassrFC
دبي-الشرق

يستقبل فريق النصر نظيره الباطن، اليوم الجمعة، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري روشن السعودي، متسلحاً بقوته الهجومية الضاربة، أمام أكثر الأندية استقبالاً للأهداف في المسابقة.

ويسعى لاعبو الفريق "الأصفر العاصمي" إلى تحقيق انتصارهم الرابع توالياً، بعد فوزهم على الوحدة، والتعاون، وضمك في الجولات الماضية.

ويتصدر النصر ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، حصدها من الانتصار في 13 مباراة، والتعادل في 4 مواجهات.

ويأمل الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر، في مواصلة استثمار حالة التوهج التي يعيشها البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الفريق، بتحقيق وصناعة الأهداف على غرار ما فعل في الجولات الماضية.

ورفع رونالدو رصيده إلى 8 أهداف في مباراته الخامسة بالدوري، لينُافس في وقت قياسي على صدارة هدافي المسابقة.

في الجهة المقابلة، سيسعى الباطن لتحقيق الانتصار الثاني في المسابقة، بعد أن تذوق طعم الفوز الأول في الجولة الماضية على الاتفاق بنتيجة 1-0، في المباراة الأولى للكرواتي زدرافكو لوغاروسيتش، الذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفاً لمواطنه ألين هورفات المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

ويتذيل السماوي ترتيب الدوري برصيد 6 نقاط فقط، جمعها من فوز وحيد، والتعادل في 3 مواجهات، والخسارة في 14 مباراة.

وعلى صعيد المواجهات في دوري المحترفين، التقى الفريقان في 11 مباراة، وفاز النصر في 8، بينما انتصر الباطن مرة واحدة، وتعادلا مرتين.

أقوى هجوم ضد أضعف دفاع

يملك النصر أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 39 هدفاً، في حين يُعتبر الباطن الأضعف دفاعياً، بعد أن استقبلت شباكه 44 هدفاً.

ورفع النجم البرتغالي رونالدو من الحصيلة التهديفية للنصر، بتسجيله 7 أهداف في آخر 3 مباريات، حيث نجح الفريق "الأصفر" في التسجيل خلال 17 جولة، فيما غابت نجاعته التهديفية في مباراة واحدة كانت أمام التعاون، حين خسر بنتيجة 0-1.

وفي الجهة المقابلة عانى فريق الباطن متذيل الترتيب بـ6 نقاط، من ضعف واضح في خط دفاعه، إذ حقق الفوز في مباراة واحدة فقط، وكان ذلك على حساب الاتفاق 1-0 في الجولة الماضية.

ويطمح النصر متصدر الترتيب بـ43 نقطة إلى مواصلة سلسلة من 16 مباراة متتالية دون خسارة، وتأمين الصدارة.

واحتفظ النصر بسجل خال من الخسارة أمام الباطن في آخر 7 مباريات، إذ حقق فيها انتصارات كبيرة، أبرزها بسباعية نظيفة في موسم 2020-2021.

تصنيفات