الفرنسي آرسين فينجر المدرب التاريخي لنادي أرسنال الإنجليزي - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

أسوة بفيرجسون..هدية استثنائية تنتظر آرسين فينجر في عام 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تجهز إدارة نادي أرسنال هدية خاصة للمدير الفني التاريخي للنادي "آرسين فينجر" ستقدمها له مطلع العام الجديد 2023، حسب ما أكدته صحيفة ديلي تلجراف البريطانية.

مسؤولو المدفعجية اتفقوا منذ فترة على تشييد تمثالاً للمدرب الفرنسي آرسين فينجر يتم وضعه في مدخل ملعب الفريق "الإمارات" الواقع شمال العاصمة لندن.

لكن غياب آرسين فينجر عن حضور مباريات الفريق منذ اعتزاله للتدريب في عام 2018، وانشغاله بعمله كمستشار فني رفقة العديد من الجهات، بالاضافة لانضمامه للجنة الفنية للفيفا، أدى إلى تأجيل الخطوة لحين عودته إلى لندن.

وظهر فينجر أخيرًا في مدرجات ملعب الإمارات لحضور مباراة آرسنال ووست هام يونايتد ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت الأسبوع الماضي يوم 26 ديسمبر، وشهدت تحويل المدفعجية لتأخرهم بهدف إلى فوز مستحق بنتيجة 1/3، ليواصل تصدرهم لجدول الترتيب بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي.

ووجدت إدارة آرسنال من تواجد آرسين فينجر في العاصمة لندن فرصة مناسبة للغاية لتنفيذ المشروع مع بداية عام 2023، على أن يقوم فينجر بازاحة الستار عن التمثال بنفسه، والاحتفال بالتكريم الذي طال انتظاره منذ 5 أعوام.

وظهرت معنويات آرسين فينجر، صاحب الـ 73 عامًا، في أعلى مستوى، حيث احتفل بالأهداف الثلاثة أمام وست هام يونايتد مع زوجته آني التي حضرت معه اللقاء.

وقالت صحيفة ديلي تلجراف "سيتم وضع تمثال فينجر من البرونز خارج مدخل ملعب الإمارات، تمامًا مثل التمثال الذي حصل عليه خصمه القديم السير أليكس فيرجسون خارج أولد ترافورد، لكن لم يتم توضيح الشكل الذي سيتألف منه تمثال فينجر".

مع ذلك سيكون ذلك تكريمًا مناسبًا للرجل الذي قاء آرسنال للفوز بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز مع 7 كؤوس للاتحاد الإنجليز خلال 22 عامًا قضاها في شمال لندن.

وكان فينجر مسؤولاً أيضًا عن موسم اللاهزيمة الذي عاشه آرسنال بين عامي 2003 و2004، حين حقق لقب الدوري الإنجليزي دون أي خسارة، وهو إنجاز لم يتكرر بعد رغم الأموال الطائلة التي أنفقتها أندية مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول على التعاقدات لتقليد المدفعجية.

وعن عودة فينجر، قال المدير الفني لأرسنال "ميكيل آرتيتا" في تصريحات صحفية بعد مباراة وست هام "آمل أن نتمكن من تقريبه منّا لأنني أعتقد أنه سيقضي وقتًا ممتعًا حين يرى الأجواء التي سيخلقها بحضوره في هذا المكان".

وأضاف "فينجر يحظى باحترام واعجاب وحب الجميع في النادي بسبب ما فعله وما يمثله كشخص بالنسبة للنادي".