أسطورة ليفربول: أتمنى أن يسامحني جيمس ميلنر على ما قلته

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسطورتا ليفربول غرايم سونيس وجون بارنس في ملعب أنفيلد روود - Reuters
أسطورتا ليفربول غرايم سونيس وجون بارنس في ملعب أنفيلد روود - Reuters
دبي -محمود ماهر

اعتذر أسطورة نادي ليفربول ومنتخب اسكتلندا، غرايم سونيس، للاعب الوسط الإنجليزي المخضرم، جيمس ميلنر، عن موقف مر عليه أكثر من 17 سنة، عندما كانا معاً في نيوكاسل يونايتد.

قدم غرايم سونيس اعتذاره لجيمس ميلنر خلال مقال تحليلي كتبه لصحيفة ديلي ميل البريطانية، نشر في عطلة نهاية هذا الأسبوع، قبل بدء مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال تحدث سونيس على انتقال جيمس ميلنر على سبيل الإعارة لصفوف أستون فيلا، أثناء فترة تدريبه لنيوكاسل بين عامي 2004 و2007، قال "كنت أناقش مسألة شارة قيادة الفريق مع مساعدي سيمون جوردان، وكان جيمس ميلنر أحد أولئك الذين أشرت إليهم بقدرته على القيادة في نيوكاسل، كنت أعرفه جيداً عندما كان صبياً".

وأوضح "جيمس ميلنر نضج كلاعب محترف يمكنك المراهنة والاعتماد عليه للعب دور محوري في غرفة خلع الملابس، إلا أنه كان مُنزعجاً مني منذ سنوات عديدة خلال فترتنا في نيوكاسل".

واستطرد "كان غاضباً بسبب ما قلت في إحدى المرات: لن تفوز بالدوري مع جيمس ميلنر. اعتبر ذلك تقليلاً منه وأنني أقصد أنه لم يكن جيداً بما فيه الكفاية".

وعلل قوله "كنت أحاول قول إن الفريق بحاجة إلى رجال، جيمس ميلنر كان عمره 19 عاماً فقط في ذلك الوقت، واعتذرت له على ذلك، وآمل أن يغفر لي، لا يمكنك الحصول على أكثر من جيمس ميلنر في غرفة الملابس كي تحصل على نتيجة مميزة من جميع اللاعبين".

وانضم جيمس ميلنر لصفوف نيوكاسل يونايتد بحوالي 5 ملايين جنيه إسترليني في عام 2004، قادماً من ليدز يونايتد، ثم رحل على سبيل الإعارة لصفوف أستون فيلا في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية 2005.

جيمس ميلنر لاعب ليفربول
جيمس ميلنر لاعب ليفربول - REUTERS

وعاد جيمس ميلنر إلى نيوكاسل عام 2006 واستمر معه لمدة 3 أعوام، ليتمكن بعدها من الانتقال لصفوف أستون فيلا بعقد رسمي عام 2008 نظير 12 مليون جنيه إسترليني.

وواصل اللاعب المولود في مدينة ليدز تنقله بين أندية البريميرليغ بالموافقة على عرض مانشستر سيتي في 2010 والذي بلغت قيمته 24 مليون جنيه إسترليني.

ورحل ميلنر عن مان سيتي في 2015 للانضمام لليفربول بالمجان، ومنذ ذلك الحين وهو يمثل الريدز، واستطاع التتويج معه بلقب الدوري الإنجليزي في 2020 تماماً مثلما فعل خلال فترته المؤثرة رفقة مانشستر سيتي.

تصنيفات